إعلان

الملا يلتقي مع وفد "كويت إنرجي" ورئيس "تكنيب إنرجيز" على هامش "إيجبس"

05:14 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وفد شركة كويت إنرجي المشارك في مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2023" برئاسة سونج يو، الرئيس التنفيذي لشركة UEG، والرئيس التنفيذي للشركة.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء، تناول اللقاء استعراض أنشطة "كويت إنرجي" في البحث والاستكشاف في مناطق امتيازها، والتحول الطاقي وتحسين كفاءة العمليات التشغيلية.

وأوضح سونج أن العلاقة الممتدة مع وزارة البترول تحظى بالدعم والتعاون المثمر الذي يشجع الشركة على تكثيف وزيادة حجم أعمالها في مصر، وأن مشاركتها في مؤتمر "إيجبس 2023" تزيد من قوة علاقتها وتعاونها مع الشركات العاملة بقطاع البترول المصري، وكذا وجودها ضمن تجربة مصر والتي انتقلت بمستوى صناعة البترول بها للمستويات العالمية.

وأكد الملا أن التزام "كويت إنرجي" بخطط الحفر وزيادة الآبار يضيف لها ولقطاع البترول فرصاً كبيرة للنجاح، ورحب بدراسة دخول الشركة في مجالات الطاقات الجديدة والمتجددة وخفض غاز الشعلة استثماراً لما لديها من خبرات فى هذه المجالات.

كما التقي وزير البترول مع ماركو فيلا الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة تكنيب إنرجيز العالمية بحضور فرانشيسكو كامراتا مدير تكنيب في مصر.

وشهد اللقاء استعراض ومتابعة الإجراءات والبرامج الزمنية لتنفيذ مشروعات تكرير البترول الجديدة بالإسكندرية وأسيوط التي تتعاون الشركة في تنفيذها كمقاول عام مع قطاع البترول وتشارك شركة بتروجت في أعمال التنفيذ.

وشدد الوزير خلال اللقاء على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية ودفع معدلات التنفيذ لمشروعي توسعات مصفاة تكرير ميدور بالإسكندرية ومجمع أنوبك لإنتاج السولار بأسيوط، مشيرا إلى أهمية الإسراع بهذه المشروعات لمردودها على الاقتصاد، والمساهمة في إحلال جزء من الواردات من المنتجات البترولية التي يستهلكها السوق المحلي وتقليل الاستيراد.

فيديو قد يعجبك: