إعلان

كايرون للبترول: تقليل الانبعاثات الكربونية للشركة 25% بمصر بحلول 2025

04:41 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

ديفيد توماس الرئيس التنفيدي لشركة كايرون

كتب- مصطفى عيد:

قال ديفيد توماس، الرئيس التنفيدي لشركة كايرون، العاملة في مجال البترول والغاز بمصر، إن الشركة تلتزم التزامًا راسخًا بتقليل انبعاثاتها الكربونية بنسبة 25% بحلول 2025، موضحا أنها بالفعل قللت انبعاثاتها بنسبة 12%، كما استبدلت الديزل المستخدم في محطات توليد الطاقة لديها بالغاز الطبيعي مما انعكس على نجاحها في الحد من معدلات الإحراق والتنفيس.

وبحسب بيان من الشركة اليوم الثلاثاء، أضاف توماس أن الشركة استثمرت 10 ملايين دولار لتطوير منشآتها ودمج الجانب البيئي فيها امتثالًا بأعلى المعايير العالمية، وذلك لحماية الحياة البحرية وضمان أن المياه المنتجة من محطات المعالجة في منطقة "جيسوم" من خلال بتروجلف مصر (PGM)، وفي منطقة "أمل" من خلال (أمابيتكو)، تلتزم بأعلى المعايير البيئية.

وقالت الشركة إنها تشارك في فعاليات الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، المنعقدة حاليا بالقاهرة، لتسليط الضوء على الممارسات الخضراء والمستدامة بقطاع الطاقة المصري، وذلك تماشيًا مع أجندة مصر القومية "رؤية مصر 2030" فيما يتعلق بالتنمية المستدامة.

وخلال فعاليات المعرض يشارك جيمس غارفي، مستشار الصحة والسلامة والبيئة بشركة كايرون، في جلسة بعنوان "توسيع نطاق البحث والتطوير لإطلاق العنان للتكنولوجيا وتعزيز سلامة الصناعة"، ليناقش ملف الشركة في تطبيق التكنولوجيا الحديثة في حقول الشركة المحلية والعالمية، وفقا للبيان.

وأشارت الشركة إلى أنها تتبنى مبادرة البنك الدولي للقضاء التام على الحرق التلقائي للغاز بحلول عام 2030، وتساهم بشكل كبير في التزام مصر تجاه اتفاقية باريس في مؤتمر الأطراف 21، التي تبنتها 197 دولة للحد من الانبعاثات الكربونية.

وتعمل شركة كايرون (متعددة الجنسيات) في مصر ورومانيا والمكسيك، وتعد من أكبر الشركات المنتجة للبترول في مصر بمعدل إنتاج يومي يصل إلى 130 ألف برميل بترول، وتعتمد بشكل أساسي على دمج أحدث التكنولوجيات بقطاع الطاقة عالميًا لضمان أفضل أداء بأقل تكلفة في جميع منشآتها وأصولها في مصر، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: