إعلان

قطاع البترول يوقع 9 اتفاقيات تعاون مع شركات عالمية في ثاني أيام "إيجبس"

04:07 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

كتب- مصطفى عيد:

وقع قطاع البترول على 9 مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون مع عدد من الشركات العالمية، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وذلك على هامش فعاليات ثاني أيام مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.

وشملت الاتفاقيات اتفاقية تدريب بين وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة كويت إنرجي مصر وقعها المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول للمكتب الفني مع المهندس كامل الصاوي رئيس كويت إنرجي مصر، بحضور سونج يو الرئيس التنفيذي لكويت إنرجي العالمية.

وبموجب الاتفاقية تقوم الشركة برعاية مجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل ضمن برنامج الوزارة لبناء القدرات لفرق سلامة العمليات وتكامل الأصول، بهدف تطوير ورفع الكفاءة الفنية والإدارية للقيادات الوسطى بمواقع الإنتاج بعد اجتيازهم التقييمات الفنية والإدارية طبقاً لأحدث الممارسات العالمية للوصول لأفضل العناصر القادرة على تحمل مسئولية إدارة سلامة العمليات بمختلف الإدارات الفنية، وبما يضمن دمج مفهوم السلامة مع مختلف الأنشطة، وفقا للبيان.

كما وقعت الوزارة وشركة إيني الإيطالية مذكرة تفاهم مشتركة للتعاون في تدريب كوادر الإدارة المتوسطة، ووقع الاتفاقية المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني مع ماتيا كامبانياتي مدير الشركة بمصر بحضور لوكا فيجناتي مدير الاستكشاف بالشركة الإيطالية.

وفي إطار التوسع بتنفيذ شركات قطاع البترول لأعمال المشروعات في الدول العربية، وقعت شركة إنبي عقدا مع شركة فجر الأردنية المصرية وذلك للقيام بأعمال التصميمات الهندسية لزيادة الطاقة الاستيعابية لخط الغاز الأردني، وقع العقد المهندس محمد عبد العزيز رئيس شركة إنبي مع المهندس فؤاد رشاد رئيس شركة فجر الأردنية المصرية.

كما وقعت إنبي اتفاقية تعاون مع تحالف شلمبرجير العالمية في مجال تحول الطاقة والتصميمات الهندسية والعمل بالمياه العميقة، ووقع الاتفاقية مع رئيس شركة إنبي كل من المهندس شريف بيومي مدير شلمبرجير مصر وشرق المتوسط، ونائبا رئيس شركة subsea7 العالمية يان كوترت وفرانك ليفيتيه.

ووقعت الهيئة المصرية العامة للبترول عقد بيع وشراء كميات من خام خليط قارون مع شركة هيلينك إنرجي اليونانية، ويسهم العقد الذي وقعه علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة مع رئيس شركة هيلينك إنرجي أندريا شيامشيس في تعظيم القيمة المضافة للخام المصري في السوق العالمي، ويأتي في إطار التعاون المثمر بين مصر واليونان تتويجاً للشراكة الاستراتيجية، وفقا للبيان.

كما وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول مذكرة تفاهم مع شركة أوراكل في إطار دعم الهيئة لمشروعات التحول الرقمي بالتعاون مع أهم الشركاء التكنولوجيين عالميا للتعاون في توفير أحدث الحلول الرقمية والبرامج للهيئة وشركاتها.

ووقع المذكرة مع الرئيس التنفيذي للهيئة، المهندس باسل مبارك مدير عام أوراكل مصر، بحضور المهندسة إيمان وافي مساعد رئيس الهيئة لتكنولوجيا المعلومات.

كما تم بحضور السفير العماني بالقاهرة عبد الله الرحمي توقيع اتفاقية تصنيع وخلط وتسويق لمنتجات زيوت التشحيم لشركة نفط عمان العمانية للتسويق بالتعاون مع شركة مصر للبترول.

وقع الاتفاق رئيس شركة مصر للبترول المهندس محمد ماجد، مع طارق الجنيدي رئيس نفط عمان للتسويق، وفقا للبيان.

كما وقعت نفط عمان للتسويق اتفاقا ثانيا لإنتاج وخلط وتعبئة زيوت الشركة العمانية في مصر بالتعاون مع شركة الإسكندرية للإضافات البترولية (أكبا)، حيث يتم تصنيع منتج نهائي بواسطة شركة أكبا وتعبئته، وفقا للبيان.

ويأتي الاتفاق الذي وقعه هشام رياض رئيس شركة أكبا، مع طارق الجنيدي رئيس الشركة العمانية، في إطار اهتمام شركة نفط عمان للتسويق بالسوق المصرية كبوابة لأفريقيا، ويهدف هذا الاتفاق أيضا إلى تصدير وتوزيع منتجات شركة نفط عمان داخل وخارج السوق المصري بواقع 1500 طن سنويا تقريبا.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة تنمية للبترول وشركة هواوي تكنولوجيز مصر العالمية للتعاون في مجالات التحول الرقمي والطاقة الخضراء داخل قطاع البترول، ووقع الاتفاقية المهندس مصطفى أمين رئيس شركة تنمية، ودينج يونجي رئيس مجموعة الأعمال الرقمية بشركة هواوي، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: