إعلان

الضرائب تنشر الإصدار الثاني من أدلة الممول عن الفاتورة الإلكترونية

11:57 ص الإثنين 13 فبراير 2023

مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية

كتب- مصطفى عيد:

أعلن مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، نشر المصلحة الإصدار الثاني من أدلة الممول الخاصة بالفاتورة الإلكترونية على موقعها الإلكتروني، بحسب بيان من المصلحة اليوم الاثنين.

وقال توفيق إن الإصدار الثاني يتضمن دليل الممول التعريفي بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، ودليل الممول للاستعداد لمنظومة الفاتورة الإلكترونية الجزء الأول (التسجيل بالمنظومة)، والجزء الثاني (التكامل والتوقيع الإلكتروني والأكواد).

وأوضح أنه للاطلاع على هذه الأدلة يمكن الدخول على الرابط التالي (اضغط هنا)، أو من خلال (QR Code) والذي تم نشره على الصفحات الرسمية للمصلحة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، وتويتر، وإنستجرام، ولينكد إن).

https://www.eta.gov.eg/ar/content/adlt-almmwlyn-lltaml-m-alfatwrt-alalktrwnyt

وذكر توفيق أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تُعد خطوة مهمة على طريق التحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030، كما أنها تعد خطوة رئيسية لتطوير المنظومة الضريبية ورفع كفاءة الفحص الضريبي، بما يسهم في استيداء حقوق الخزانة العامة للدولة على النحو الذي يساعد في تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية وتمكين الدولة من استكمال مسيرتها التنموية.

وأكد أن الفاتورة الإلكترونية من شأنها تعظيم فرص دمج وإدخال الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي لتحقيق العدالة الضريبية، وإرساء دعائم منظومة ضريبية متطورة تضاهي الدول المتقدمة.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية وذلك من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بقاعة الخزانة العامة، ومركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، وقطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، ومأمورية الشركات المساهمة، ومأمورية الاستثمار، و المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم.

كما تقدم المصلحة الدعم من خلال الزيارات الميدانية، وكذلك من خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم (16395)، أو من خلال البريد الإلكتروني (einvoice_support@efinance.com.eg)، وفقا لتوفيق.

فيديو قد يعجبك: