إعلان

أباتشي متفائلة بنجاح خطتها لاستكشاف البترول بمصر وترى فيها فرصا جيدة

02:23 م الأحد 12 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال جون كريستمان، رئيس شركة أباتشى العالمية، العاملة في مجال إنتاج البترول والغاز، إنه متفائل بنجاح الخطة الموضوعة لأعمال الشركة في مصر للعامين المقبلين، وأن أباتشي ترى فرصاً جيدة بمصر، وتعمل في مناخ مستقر وتتمتع بثقة كبيرة وعلاقات جيدة متبادلة في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء كريستمان مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والذي حضره ديفيد تشي المدير العام للشركة بمصر، على هامش الافتتاح الرئاسي للدورة السادسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023" اليوم الأحد، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء، موقف تقدم الأعمال وإسراع الشركة في عمليات البحث والاستكشاف بمناطق امتيازها في مصر، وهو ما يتوافق مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي أكدها خلال افتتاح الدورة الحالية من المؤتمر.

وأشار الملا إلى التزام شركة أباتشي بالعمل الجاد وتنفيذ خطط البحث والاستكشاف كشريك مهم لقطاع البترول المصري، وأن الوزارة لا تتوانى عن دعم خطط الاستثمار الجادة وتذليل العقبات أمام تحقيق المزيد من النجاح خاصة أن ذلك يدعم هدف استراتيجية الوزارة في زيادة الإنتاج.

وفي إطار سلسلة اللقاءات التي أجراها الملا مع رؤساء كبريات الشركات العالمية على هامش مؤتمر إيجبس، استقبل الوزير أيضا برنارد لوني الرئيس التنفيذي لشركة بي بي، حيث تم خلال اللقاء استعراض أنشطة الشركة وخططها المستقبلية في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز، وفقا لبيان من وزارة البترول.

وأكد الملا خلال اللقاء أن شركة بي بي من الشركاء الاستراتيجيين لقطاع البترول، وأن هناك فرصا استثمارية واعدة لزيادة التعاون المشترك ومواجهة التحديات التي تفرضها الأحداث العالمية على صناعة البترول والغاز، وتأمين الإمدادات في ظل الطلب المتزايد على موارد الطاقة وخاصة الغاز الطبيعي.

وأوضح أن هذه التحديات أثبتت أن العلاقات القوية هي الطريق نحو تقدم الأعمال وتحقيق المستهدفات، ويعد أحد أفضل أمثلة هذه الشراكات هي الشراكة الناجحة بين بي بي وإيني الإيطالية، وأن هناك تطلعا لتحقيق المزيد من الاكتشافات.

وذكر لوني أن تاريخ عمل شركة بي بي في مصر يمتد لأكثر من 60 عاما، وأنها ملتزمة بخطتها الاستثمارية في مصر وخاصة في مجال البحث والاستكشاف وتنمية الحقول.

وأعرب عن تطلع الشركة لزيادة معدلات إنتاجها في مصر بعد الانتهاء من عمليات البحث السيزمي في مناطق امتيازها.

وأكد لوني عن تقديره للدعوة للحضور لهذا المحفل الكبير والذي يعد فرصة متميزة لتبادل الخبرات والآراء في صناعة البترول والغاز، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: