إعلان

رغبة يمنية في الاستعانة بخبرات مصر بمجال مشروعات البترول والغاز والمعادن

02:04 م الأحد 12 فبراير 2023

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور سعيد سليمان الشماسي، وزير النفط اليمني، إن المساهمة في تطوير الاتفاقيات البترولية في اليمن تمثل أحد المجالات المهمة التي تتطلبها صناعة البترول والغاز هناك، وإن هناك رغبة قوية في تواجد الشركات المصرية العاملة في مجالات المشروعات والخدمات باليمن خاصة أن شركة بتروجت لها تجربة ناجحة ومتميزة.

جاء ذلك خلال لقاء الشماسي مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وذلك على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023" بالقاهرة اليوم.

وذكر الشماسي أن اليمن تمتلك موقعا استراتيجيا من الممكن العمل على استغلاله في تخزين الخام والمنتجات البترولية وإقامة مصافي التكرير، مبديا كذلك رغبة بلاده في الاستفادة من خبرات مصر في مجالات الغاز الطبيعي وخاصة الغاز المضغوط كوقود للسيارات، وكذلك التعاون في مجال المعادن.

وأكد المهندس طارق الملا، خلال اللقاء، دعم التعاون بين البلدين في مختلف أنشطة البترول والغاز والتعدين، موضحا أن هذا يتطلب وجود برنامج عمل لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين العام الماضي.

كما استقبل الملا، المهندس ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية، على هامش المؤتمر أيضا، حيث استعرض الوزيران، خلال اللقاء، التعاون القائم بين البلدين في الأنشطة البترولية وسبل النهوض به من أجل تعزيز استفادة الجانب الفلسطيني من موارده البترولية.

واستعرض الوزيران أيضا نشاط منتدى دول غاز شرق المتوسط والذي يجمع البلدين في عضويته.

فيديو قد يعجبك: