إعلان

تغيير اسم مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس" بدءا من الدورة المقبلة

10:46 ص الأحد 12 فبراير 2023

المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أُعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس" سوف يصبح اعتباراً من دورته القادمة مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة "إيجبس"، وذلك استمراراً لتطوير المؤتمر كمنصة أكثر شمولاً حول حلول الطاقة.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأحد، قال الوزير إن تغيير اسم المؤتمر يسمح بتوسيع دائرة موضوعات المؤتمر والمعرض لتتناول قضايا تحول الطاقة وخفض الانبعاثات وقضايا الهيدروجين بما يتواكب مع التغيرات العالمية المتسارعة في قطاع الطاقة.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد الدورة السادسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023" بحضور دولي كبير للوزراء ورؤساء كبريات الشركات العالمية للطاقة ومفوضي الاتحادين الأوروبي والأفريقي للطاقة، وأمين عام منظمة أوبك، ولفيف من أبرز الشخصيات والمسئولين في قطاع الطاقة إقليمياً وعالمياً.

وذكر الوزير أن قطاع البترول يسير نحو تحقيق أهدافه الاستراتيجية بما يخدم البعد الاقتصادي للتنمية المستدامة لمصر، "دون أن نغفل مسئوليتنا تجاه البعدين الاجتماعي والبيئي، فقد تبنى القطاع استراتيجية موحدة جديدة للمسئولية المجتمعية ترتكز على الاستدامة بهدف دعم وزيادة مساهمة القطاع وشركائه في التنمية المجتمعية محققاً بذلك العديد من قصص
النجاح في مجالات التعليم والصحة والبيئة".

وأضاف أنه بالنظر إلى البعد البيئي فقد جاءت "قضية تغير المناخ وتحول الطاقة"، على رأس أولويات قطاع البترول، ففي نوفمبر الماضي نجحت مصر في تنظيم واستضافة نسخة استثنائية من مؤتمر المناخ (COP27)، تميزت بالشمولية والانتقال من التعهدات إلى التنفيذ، والتي كانت نتاجاً للعمل الجماعي بين مختلف قطاعات الدولة.

وأشار الوزير إلى أن مصر نجحت خلال تلك القمة في تسليط الضوء على شواغل القارة الأفريقية المتعلقة بقضية تغير المناخ وحقها في انتقال طاقي تدريجي وعادل، ويأتي من بين ثمار تلك القمة نجاح قطاع البترول المصري في توفير مقعد لصناعة البترول والغاز على مائدة قمة المناخ، بتنظيمه ليوم "خفض الكربون" لأول مرة في تاريخ قمم ومؤتمرات المناخ.

وأوضح أن لم يكن مؤتمر إيجبس على مدار دوراته السابقة والحالية بمعزل عن قضية تغير المناخ، فقد تطورت فعالياته لتتضمن تخصيص فعالية حول "الاستدامة في مجال الطاقة".

فيديو قد يعجبك: