إعلان

"إيفرجرين" تعلق ملاحة سفنها عبر البحر الأحمر وتتحول لرأس الرجاء الصالح

12:04 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2023

سفن إيفرجرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قررت شركة "إيفرجرين لاين Evergreen Line" التوقف مؤقتًا عن قبول البضائع الإسرائيلية بأثر فوري، وأصدرت تعليمات لسفن الحاويات التابعة لها بتعليق الملاحة عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر، بحسب بيان من الشركة نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء.

وقالت الشركة إن السفن ستبحر على الخدمات الإقليمية إلى موانئ البحر الأحمر إلى المياه الآمنة القريبة على أن تنتظر إشعارًا آخر، وإن الشركة ستقيم تطورات الوضع.

وأضافت أنه بالنسبة للطرق الطويلة التي تربط آسيا بالبحر الأبيض المتوسط وأوروبا والساحل الشرقي للولايات المتحدة، فسيتم إعادة توجيه سفن الحاويات التي من المقرر أن تمر عبر البحر الأحمر إلى طريق رأس الرجاء الصالح لمواصلة رحلاتها إلى موانئ الوجهة.

ويأتي ذلك بعد أن قررت عدد من شركات الشحن والبترول تحويل عملياتها عن البحر الأحمر، مع مهاجمة جماعة الحوثيين اليمنية بعض السفن التي تمر من مضيق باب المندب، خاصة المتعلقة بالجانب الإسرائيلي، وذلك ردا على الحرب الإسرائيلية على مدينة غزة الفلسطينية.

وتعد شركة إيفرجرين إحدى أكبر شركات الشحن الدولية على مستوى العالم، وتدير أسطولًا يضم أكثر من 200 سفينة حاويات، وفقا لموقعها الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان