إعلان

تقرير: تأثر جودة خدمات الصوت بشركات الاتصالات في 98 منطقة بالربع الثالث

06:06 م السبت 16 ديسمبر 2023

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أظهر تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تأثر جودة خدمات الصوت في 98 منطقة على مستوى الجمهورية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023.

ووفقا للتقرير المنشور على موقع الجهاز، قاس تنظيم الاتصالات جودة الخدمة في 114 منطقة لكل شركة، ورصد تأثر خدمات الصوت في 31 منطقة لشركة وي، وفي 26 منطقة لشركة أورنج، وفي 23 منطقة لشركة فودافون، وفي 18 منطقة لشركة اتصالات مصر من &e.

وبحسب تقرير جودة الخدمة، كانت مناطق الصعيد هي الأكثر تأثراً في مستوى جودة خدمات الصوت، وذلك بعد رصد تأثر 33 منطقة بالصعيد، فيما كانت فودافون ووي هي الأعلى في مستوى تأثر خدمات الصوت بهذه المنطقة بواقع 10 مناطق لكل منهما.

وأظهر التقرير تأثر خدمات نقل البيانات في 30 منطقة من أصل 114 منطقة تم قياس الخدمة بها لكل مشغل.

وسجلت فودافون أعلى معدل للمناطق المتأثرة بجودة خدمات نقل البيانات بواقع 20 منطقة، ثم اتصالات مصر من &e بواقع 5 مناطق، ثم أورنج بـ 4 مناطق، ووي بمنطقة واحدة.

وكانت منطقة الصعيد الأكثر تأثراً في مستوى جودة خدمات نقل البيانات بواقع 11 منطقة متأثرة، وكانت شركتا فودافون واتصالات من &e الأكثر تأثرا بتلك المنطقة بواقع 6 مناطق للأولى، و5 مناطق للأخيرة.

وتستند منهجية القياس على اختبار عينات من المكالمات، ونقل البيانات للوقوف على جودة خدمات الاتصالات، وذلك باستخدام معدات وسيارات القياس، حيث بلغت مسافات القياس 141 ألف كم على الطرق الرئيسية والفرعية بالمدن والقرى خلال الربع الثالث من 2023.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان