إعلان

زيادة 30% في إيرادات المصرية للاتصالات خلال 9 شهور

10:56 ص الثلاثاء 14 نوفمبر 2023

شركة المصرية للاتصالات

كتب - علاء حجاج:

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم الثلاثاء، عن نتائج أعمالها عن أول 9 أشهر من العام الجاري المنتهية في 30 سبتمبر 2023.

وبحسب نتائج أعمال الشركة بلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 42 مليار جنيه محققا نموا قدره 30% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعا بالزيادة في كل من إيرادات المكالمات الدولية الواردة البالغ 4,3 مليار جنيه والتي تضاعفت مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، نتيجة لزيادة المكالمات الواردة بنسبة 12% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وارتفاع سعر الدولار.

كما ارتفعت إيرادات الكوابل 50% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق حيث بلغت 3,1 مليار جنيه بالإضافة إلى النمو المستمر في إيرادات خدمات البيانات للثابت والمحمول التي بلغت 15,9 مليار جنيه بزيادة قدرها 18% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأظهرت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت ليصل إلى 12,4 مليون مشترك بنسبة نمو قدرها 9% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وعدد عملاء الإنترنت الثابت ليصل إلى 9,3 مليون مشترك بنسبة 8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بينما ارتفع عدد مشتركي خدمات المحمول ليصل لـ 12,5 مليون مشترك محققا نسبة نمو قدرها 6% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وحقق صافي الربح بعد الضرائب نموا قدره 48% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق حيث بلغ 9,1 مليار جنيه على الرغم من زيادة تكاليف التمويل 3,7 مرة، وذلك بفضل ارتفاع إيرادات الاستثمار بنسبة 67% والتي بلغت 3,4 مليار جنيه.

وقال محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، ستتركز استراتيجية الشركة خلال عام 2024 على تقديم الحلول والخيارات التي تضمن توفير الربحية المستدامة.

فيديو قد يعجبك: