إعلان

الحكومة تحظر الصرف على الإعلان والدعاية والحفلات وإقامة المعارض

04:06 م الإثنين 09 يناير 2023

مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قررت الحكومة ترشيد الإنفاق على عدد من البنود التي تتضمنها الموازنة العامة للدولة فيما يتعلق بباب "شراء السلع والخدمات"، وفقا لقرار للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الاثنين.

ويأتي ترشيد الإنفاق على هذه البنود ضمن حزمة ضوابط أوسع تضمنها القرار لترشيد الإنفاق العام لجهات الموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية العامة حتى نهاية السنة المالية الحالية 2022-2023، والذي يتضمن أيضا تقييد الصرف بالعملات الأجنبية في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

وذكر القرار أنه فيما يخص قواعد ترشيد الإنفاق على اعتمادات الباب الثاني "شراء السلع والخدمات" ضمن أبواب المصروفات بالموازنة يتبع الآتي:

1- حظر الصرف على تكاليف البرامج التدريبية ونفقات النشر والإعلان ونفقات الدعاية ونفقات الحفلات والاستقبالات ونفقات الشؤون والعلاقات العامة، والاعتمادات المخصصة للعلاقات الثقافية في الخارج ومستلزمات الألعاب الرياضية.

2- حظر الصرف على الاشتراك في المؤتمرات في الداخل والخارج دون الحصول على موافقة مسبقة، وكذلك إيجار الخيام والكراسي.

3- حظر الصرف على بدل انتقال للسفر بالخارج وتكاليف النقل والانتقالات العامة بوسائل أخرى للسفر بالخارج ونفقات إقامة معارض ومؤتمرات بالداخل والخارج.

4- بخلاف ما سبق بالبنود أعلاه تجميد نسبة (10%) على الأقل من باقي الاعتمادات المالية المتعلقة بأوجه الصرف الأخرى بكافة بنود وأنواع الباب الثاني "شراء السلع والخدمات" للسنة المالية 2023/2022.

فيديو قد يعجبك: