إعلان

وزير الاتصالات يبحث مع الهند التعاون في مجالات التحول الرقمي

03:14 م الإثنين 09 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء حجاج:

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع شرى أشوينى فايشناو الوزير الفيدرالي للسكك الحديدية والاتصالات والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندي في العاصمة الهندية نيودلهي، وفقا لبيان من الوزارة اليوم الاثنين.

وتناول اللقاء بحث التعاون بين مصر والهند فى عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاسيما المتعلقة بمجالات التحول الرقمى، والبنية المعلوماتية الدولية، وتنمية المهارات فى علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال اللقاء أوضح طلعت المزايا التنافسية لمصر فى مجال البنية المعلوماتية الدولية حيث يمر عبر الأراضي والمياه الإقليمية المصرية أكثر من 90% من البيانات بين الشرق والغرب.

وأشار إلى الجهود المبذولة لإعداد قاعدة عريضة من المهارات الرقمية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال عدد من المبادرات والبرامج تستهدف كافة المراحل العمرية وتشمل عدد من البرامج المقدمة لطلاب المدارس، بالإضافة إلى توفير برامج تكنولوجية حديثة من خلال جامعة مصر للمعلوماتية.

وأشار إلى إمكانية التعاون بين البلدين فى مجال التدريب وتأهيل الكوادر، بالإضافة إلى إمكانية إقامة شراكات بين المعاهد التدريبية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمعاهد المتخصصة فى تكنولوجيا المعلومات فى الهند.

ورحب الوزير الفيدرالي للسكك الحديدية والاتصالات والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندى بالتعاون فى مجال بناء القدرات وتطوير الكفاءات البشرية فى المجالات التقنية.

وأشار إلى جهود الهند من خلال القطاعين الحكومى والخاص فى مجال تنمية المهارات الرقمية والتى أثمرت عن بناء قدرات قرابة 50 مليون مستفيد؛ معربا عن تطلعه إلى تنظيم ورش عمل بين مقدمى خدمات البنية التحتية الدولية فى البلدين لتحديد أوجه التعاون المشترك.

فيديو قد يعجبك: