إعلان

غدا.. مباحثات مصرية هندية بنيودلهي لتعزيز التعاون في صناعة الإلكترونيات

05:18 م الأحد 08 يناير 2023

عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

تبدأ غدا مباحثات مصرية هندية في العاصمة الهندية نيودلهي بين عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوفد المرافق له، ومسؤولين في الحكومة الهندية.

وبحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم الأحد، يشارك في المباحثات عدد من الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات الهندية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمؤسسات الأكاديمية المتخصصة لمناقشة آليات تعزيز الشراكة المصرية الهندية في عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجذب الاستثمارات الهندية إلى السوق المصري.

يأتي ذلك في إطار زيارة وزير الاتصالات للهند والتي تستمر خلال الفترة من 9 حتى 13 يناير، وفقا للبيان.

ومن المقرر أن يلتقى الوزير والوفد المرافق له مع مسؤولين حكوميين في الهند لبحث سبل دفع التعاون المشترك بين البلدين في المجالات ذات الصلة في ضوء التجربة الهندية الناجحة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات لإقامة شراكات دولية لنقل المعرفة، وتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتحقيق التحول الرقمي، وتعميق التصنيع المحلي.

ومن المقرر كذلك أن يعقد طلعت والوفد المرافق له لقاءات مع مسئولي إحدى المؤسسات الأكاديمية الهندية لاستعراض سبل التعاون المقترحة في مجال بناء القدرات الرقمية، بحسب البيان.

كما سيعقد الوزير اجتماعات مع مسؤولي كبرى المؤسسات والشركات الهندية العاملة في المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث التعاون وجذب الاستثمارات الهندية في عدد من المجالات أبرزها: التحول الرقمي، وتكنولوجيا المعلومات والابتكار التكنولوجي، وصناعة الإلكترونيات.

فيديو قد يعجبك: