إعلان

"إكسون موبيل" توقع مذكرة للمشاركة في تطبيق برنامجها "باب أمل" بأسيوط

04:00 م الثلاثاء 31 يناير 2023

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

وقعت شركة إكسون موبيل مصر، مذكرة تفاهم مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بهدف الانضمام إلى برنامجها "باب أمل"، والذي تنفذه منظمة "عطاء بلا حدود" في محافظة أسيوط، بهدف تمكين الأسر التابعة للبرنامج في القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة.

وبحسب بيان من الشركة اليوم الثلاثاء، قال يوسف حافظ، عضو مجلس الإدارة ومدير العلاقات الحكومية والخارجية بشركة إكسون موبيل مصر، إن هذا التوقيع يتوافق مع استراتيجية الشركة نحو دعم المجتمعات التي تدير عملياتها بها.

وأضاف حافظ أنه من خلال هذه المذكرة ستعمل الشركة على المساهمة في تطوير قدرات الأسر المشاركة وذلك عبر التعاون مع مؤسسة "عطاء بلا حدود"، وهو ما يأتي ضمن المجهودات التي تبذلها الشركة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وقالت نورا سليم، المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس، إن تحسين معيشة أفراد المجتمع المصري تمثل إحدى الأولويات الرئيسية لمؤسسة ساويرس، حيث تسعى لتمكين المواطنين الأكثر احتياجاً في مصر وتأمين احتياجاتهم الأساسية، وخصوصا في القرى الأكثر فقرا بمحافظات الصعيد.

يذكر أن برنامج "باب أمل" هو تكييف لنهج "التخرج من الفقر المدقع"، الذي أسسته وطورته منظمة براك الدولية، والذي أثبت نجاحه في أكثر من 50 دولة، وفقا للبيان.

وفي عام 2018، وضعت مؤسسة ساويرس وشركائها نهجا مدروسا لتدخلات البرنامج بما يتناسب مع سياق الفقر المدقع في مصر، ليتم تطبيقه بمحافظتي أسيوط وسوهاج، حيث تستفيد من هذه التدخلات 2267 أسرة موزعة في 35 قرية مختلفة، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: