إعلان

ضعف الإسترليني يجذب المزيد من مستثمري الشرق الأوسط لعقارات لندن الفاخرة

05:22 م السبت 28 يناير 2023

لندن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

سجل مشترو العقارات الفاخرة في وسط لندن من الشرق الأوسط أعلى مستوى في أربع سنوات في النصف الثاني من عام 2022، عندما استفادوا من ضعف الجنيه الإسترليني وتخفيف القيود المفروضة، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج عن شركة الاستشارات العقارية نايت فرانك.

واستحوذ المشترون من المنطقة على 11% من المعاملات العقارية في بعض الأحياء المرموقة في لندن، مما يضعهم في مرتبة بعد المستثمرين من أوروبا والمملكة المتحدة.

وقال نايت فرانك إن آخر مرة حقق فيها المشترون من الشرق الأوسط معدلات مبيعات أعلى في المنطقة كانت في عام 2015.

وقال توم بيل، رئيس قسم الأبحاث السكنية في المملكة المتحدة بشركة نايت فرانك في بيان: "مقارنة ببعض أجزاء العالم، كان المشترون من الشرق الأوسط يتمتعون بحرية السفر إلى لندن والاستفادة من ضعف الجنيه، مما أدى إلى خصومات تزيد عن 40% مقارنة بعام 2014 حينما استفادوا من تحركات الأسعار والعملات معا".

وفي ذروة وباء كورونا خلال النصف الأول من عام 2020، استحوذ المستثمرون من الشرق الأوسط على 2.2% فقط من جميع المبيعات في أبرز الأحياء الراقية في لندن، حيث فرضت المنطقة سلسلة القيود الاجتماعية الصارمة للحد من تأثير الفيروس.

وأشارت بلومبرج إلى أن دول الشرق الأوسط مثل الإمارات العربية المتحدة ظلت بعيدة إلى حد كبير عن عمليات الإغلاق واسعة النطاق التي شوهدت في جميع أنحاء العالم، وبدلاً من ذلك اعتمدت على قيود صارمة بشأن الكمامات والتطعيمات.

وأوضحت أن الطريقة الذكية التي تعاملت بها الحكومة الإماراتية مع الوباء جذبت الزوار من جميع أنحاء العالم الذين يتطلعون إلى الهروب من القيود في بلدانهم الأصلية. فدبي، التي تعد جزءا من دولة الإمارات العربية المتحدة، لديها واحدة من أسرع عمليات التطعيم في العالم.

لندن، التي اجتذبت منذ فترة طويلة تدفقات ضخمة من الاستثمار الأجنبي وأكثر من أي مدينة في العالم خلال النصف الأول من عام 2022، تواجه هذا العام حالة من عدم اليقين بشأن تقييمات العقارات مع ارتفاع أسعار الفائدة وفي أعقاب الفوضى السياسية في البلاد التي أثارتها الميزانية المصغرة لشهر سبتمبر، وفقا لبلومبرج.

واستحوذ صانعو الصفقات الأجانب على 57% من الاستثمار العقاري في لندن العام الماضي، مقارنة بـ 65% في عام 2015، وفقًا للبيانات التي جمعتها شركة MSCI Inc.

وقال هنري فاون، رئيس "نايت فرانك برايفت أوفيس" بالشرق الأوسط: "لا تنظر العائلات الثرية إلى لندن على أنها نشاط لمدة عام أو عامين ، بل تتبنى وجهة نظر طويلة المدى ، تلتزم عادةً خلال الخمسين عامًا القادمة".

وأضاف: "لا يزال المستثمرون متفائلين بشأن توقعات لندن. يشعر العملاء الإماراتيون الذين أتحدث معهم أنها توفر حاليًا فرصة لا تضاهى في أي مكان آخر على مستوى العالم وستعود بقوة كما كانت دائمًا".

"8 إيتون لين"، الذي يعد أحد أحدث المشاريع السكنية الرئيسية في لندن (حيث تبدأ الشقق المكونة من غرفتي نوم بسعر 3.8 مليون جنيه إسترليني)، اجتذب اهتمامًا كبيرًا من المشترين في منطقة الخليج منذ بدء المبيعات في أواخر العام الماضي، وفقًا لما ذكرته "نايت فرانك".

ويتم تطوير المبنى المصنف من الدرجة الثانية في بلجرافيا بلندن إلى 42 وحدة سكنية وسبع وحدات للبيع بالتجزئة مع وسائل الراحة مثل صالة الألعاب الرياضية وغرف العلاج بالمنتجع الصحي وحوض السباحة والسينما وجناح الأعمال.

فيديو قد يعجبك: