إعلان

اتهامات لمؤسس منصة FTX المنهارة بمحاولة التأثير على أحد الشهود بقضيته

11:51 ص السبت 28 يناير 2023

منصة FTX

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

يحاول المدعون الفيدراليون منع سام بانكمان فريد، الشريك المؤسس لشركة FTX لتداول العملات المشفرة، من استخدام برمجيات الرسائل المشفرة مثل "Signal"، بسبب شكوك حول محاولات بانكمان للتأثير على الشهود، بحسب رسالة تم رفعها في محكمة مانهاتن الفيدرالية أمس الجمعة.

وقال المدعون إن بانكمان تواصل مع راين ميلر المستشار العام الحالي لشركة FTX والذي قد يكون شاهدًا في المحاكمة المتعلقة بانهيار المنصة وإعلانها إفلاسها ومطالبة بعض المستثمرين بأموالهم، بحسب موقع سي إن بي سي.

وتدعي الحكومة أن بانكمان تواصل مع ميلر عبر تطبيق "Signal"، وهو تطبيق مراسلة مشفر، في 15 يناير، بعد أيام من كشف مسؤولي الإفلاس في بورصة العملات المشفرة عن استرداد أكثر من 5 مليارات دولار من أصول FTX.

وقال بانكمان لميلر في الرسالة المزعومة: "أود حقًا إعادة الاتصال ومعرفة ما إذا كانت هناك طريقة لنا للحصول على علاقة بناءة، أو استخدام بعضنا البعض كمصادر عندما يكون ذلك ممكنًا، أو على الأقل فحص الأمور مع بعضنا البعض".

وقال الإدعاء إن بانكمان كان على اتصال أيضًا بموظفين حاليين من FTX وسابقين آخرين.

ويزعم المدعون الفيدراليون أن طلب بانكمان يشير إلى محاولة للتأثير على شهادة الشاهد، وأن جهود بانكمان لتحسين علاقته بميلر "قد تشكل بحد ذاتها تلاعبًا بالشهود".

كما يزعم المدعون الفدراليون أن بانكمان قام أيضا بتوجيه شركتي Alameda وFTX من خلال تطبيقات Slack وSignal، وأمر موظفيه بضبط الاتصالات على "الحذف التلقائي بعد 30 يومًا أو أقل".

وتعهد بانكمان بأنه غير مذنب في ثماني تهم تتعلق بانهيار إمبراطوريته المشفرة التي تقدر بمليارات الدولارات "منصة FTX".

ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة الفيدرالية في أكتوبر، بعد الإفراج عنه بسندات بقيمة 250 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: