إعلان

الملا: تطوير شركات توزيع المواد البترولية يجعلها توفر منتجات عالية الجودة

11:54 ص الثلاثاء 24 يناير 2023

كتب- مصطفى عيد:

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن ما تشهده شركات توزيع وتداول المنتجات البترولية من تطوير يحقق لها عدداً من المزايا الهامة تتضمن تقديم خدمات متميزة يستحقها السوق المصري من خلال توفير منتجات عالية الجودة.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء، قال الوزير إن من بين هذه المزايا أيضا استثمار ما تملكه من قدرات وإمكانيات في دعم حصتها بالسوق المصري وزيادة حصتها التصديرية خاصة بالقارة الأفريقية التي تجمعها بمصر روابط وعلاقات عميقة الأواصر وتاريخ ممتد من الشراكة القوية.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير للجمعيتين العامتين لشركتي التعاون للبترول ومصر للبترول، واللتين اعتمدتا الموازنة التخطيطية لعام 2023-2024 لكلا الشركتين، اللتين قدمهما المهندس أيمن نجيب رئيس شركة التعاون للبترول، والمهندس محمد ماجد رئيس شركة مصر للبترول، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وأشار الوزير إلى أهمية مراعاة سياسات التسعير في الأسواق التصديرية في ظل المنافسة القوية بهذه الأسواق التي تشهد نمواً مستمراً، لافتا إلى أهمية استمرار تقديم خدمات متميزة في مجالي تموين السفن والطائرات استثماراً لموقع مصر الجغرافي وتطويرها كل مرافق خدمة حركة الطيران والملاحة والتجارة.

وأوضح الملا أن البرامج التي ينفذها قطاع البترول في جميع شركاته سواء تحديث الكيانات والمعدات والتحول الرقمي وتحسين كفاءة الاستهلاك وغيرها من برنامج التطوير والتحديث ستزيد من قدرة الشركات التنافسية وزيادة مرونة أدائها.

وذكر أن الاستقرار الذي يشهده السوق المحلي الفترة الأخيرة في توفير كافة الاحتياجات البترولية منح قطاع البترول وشركاته فرصة قوية لتحديث كياناته وتوسعها في تحسين وتطوير الخدمات المؤداة بالسوق، وكذلك الاهتمام بمشروعات التحول والربط الرقمي، وترشيد وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة، ومشروعات التوافق البيئي والتدريب وصقل خبرات العاملين.

وأشاد الملا خلال جمعية شركة التعاون للبترول بجهودها التطويرية والشكل المتميز التي أصبحت عليه محطات التموين بالوقود ومنافذ التوزيع وخدمات المنتجات الكيماوية، وما حققته من توسع فى أسواق التصدير، وجهودها فى تنفيذ خطط التوسع في محطات التموين المتكاملة فى المدن الجديدة وبخاصة العلمين والعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكداً على أهمية الإسراع في تنفيذ تلك المحطات.

وخلال جمعية شركة مصر للبترول أكد الوزير أهمية ما تقوم به الشركة من استغلال ما تملكه من إمكانيات، لافتاً إلى تطور شراكتها مع بتروناس الماليزية في مجال طرح زيوت جديدة بالسوق المحلي باستغلال الإمكانيات الكبيرة لمصنع خلط الزيوت التابع لها.

كما أشاد بما تقدمه من خدمات متكاملة فى مجال تموين الطائرات بكافة المطارات المصرية، موجهاً بمراعاة التطوير والتحديث المستمر لمعداتها المستخدمة في هذا الإطار بما يحقق لها الاستمرار بتميز في المنافسة بهذا المجال.

وأوضح أن تلك واحدة من نقاط تميز مصر للبترول والحفاظ عليها يتأتى من المتابعة المستمرة لمتطلبات هذا السوق الحيوي خاصة وأن مطارات مصر تمثل جهات ربط مهمة في سوق النقل الجوي.

حضر أعمال الجمعيات علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه، والدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والدكتور هشام لطفي مساعد الوزير للشئون القانونية، وهشام نور الدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، وأشرف قطب وكيل الوزارة للشئون المالية، واللواء مجدي عباس رئيس الإدارة المركزية للأمن.

كما حضر الجمعيات أحمد راندي رئيس الإدارة المركزية للاتصالات، والمهندس محمود ناجي معاون الوزير للنقل والتوزيع، والمحاسب عبد الحميد دسوقي وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات، ومحمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، وممثلو وزارات المالية والتخطيط والصناعة، ومركز معلومات قطاع الأعمال العام.

فيديو قد يعجبك: