إعلان

"حماية المستثمر": نخطط للحصول على رخصة إدارة أوراق مالية بـ400 مليون جنيه

04:16 م الأحد 22 يناير 2023

محمود منتصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمود منتصر، رئيس صندوق حماية المستثمر، إن الصندوق يعتزم التقدم بطلب للرقابة المالية للحصول على رخصة إدارة أوراق مالية بقيمة تتراوح بين 300 إلى 400 مليون جنيه من خلال إسناد إدارتها لإحدى الشركات.

وأوضح منتصر، الذي تم اختياره لرئاسة الصندوق خلال العام الماضي، لمصراوي، إن الهدف من الحصول على رخصة إدارة محفظة أوراق مالية تعظيم الاستفادة من إيرادات الصندوق التي تأتي من اشتراكات الشركات.

وصندوق حماية المستثمر تم إنشاؤه قبل 19 عاما بالتحديد في 2004، فهو كيان قانوني خاص وليس شركة مساهمة وله شخصية معنوية وذمة مالية مستقلة، ويمكن القول إنه شخص اعتباري أنشئ لغرض خاص ومحدد وهو تعويض عملاء شركات الوساطة عن الأضرار التي تصيبها نتيجة تنفيذ أوامر عملائها بعد إتمام تسوية عملياتهم.

ويتدخل صندوق حماية المستثمر، بحسب موقع البورصة المصرية (سوق المال)، عندما تعجز شركات السمسرة عن الوفاء بالتزاماتها تجاه المستثمر، وبعد مطالبتها وقيام هيئة الرقابة المالية بالأذن للصندوق بالبدء في برنامج التعويض، يبدأ الصندوق في التدخل لحماية وتعويض المستثمر وفقاً لنظام التعويض المقرر.

كان محمود منتصر، الذي يتمتع بخبرة مصرفية تمتد لـ40 عاما، تولى منصب الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومي من عام 2017 حتى منتصف 2021، كما شغل قبلها منصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.

وساهم منتصر خلال عمله في بنك الاستثمار القومي في إجراء تسويات متعثرة على هيئات وشركات حكومية بما عزز في استرداد البنك جزءا من مستحقاته.

كما ساهم منتصر بما له من خبرة طويلة في ائتمان الشركات بالبنوك في توفير تمويلات بمئات المليارات خلال عمله في البنك الأهلي المصري لتمويل المشروعات التنموية والشركات الخاصة والحكومية والصغيرة والمتوسطة.

فيديو قد يعجبك: