إعلان

خطة قصيرة الأجل لحصر مشاكل الاستثمار وحلها في 2023

05:49 م الثلاثاء 17 يناير 2023

الدكتور محرم هلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال الدكتور محرم هلال، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن الدكتور حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أكد أن الهيئة تعكف حاليًا على وضع خطة قصيرة الأجل لحصر المشاكل التي تواجه الاستثمار.

وبحسب بيان من الهيئة اليوم الثلاثاء، أضاف هلال أن هيئة الاستثمار تستهدف على الأقل بنهاية عام 2023 حل نسبة 90% من هذه المشكلات، أو الرد بإجابات صريحة بشأنها وكيفية التعامل معها على مدار العام.

وأوضح أن الهيئة تهدف أيضا إلى تشكيل لجنة بداخلها، يُحال إليها جميع التحديات التي قد تواجهها الهيئة، مثل تلك التي يتسبب عنها تضارب وتداخل الجهات الحكومية في ملف الاستثمار، وتوحيد جهات الولاية في جهة واحدة معنية بتخصيص الأراضي، وتسهيل إنهاء كافة الإجراءات للمستثمرين الجادين.

وأشاد هلال بالتأكيدات الأخيرة للدكتور حسام هيبة، والتي نادي به اتحاد المستثمرين منذُ سنوات، بأن المستثمر المحلي هو الأصل في الاستثمار، حيث يحظى بأولوية لدى الهيئة في المرحلة الحالية.

كما أشاد بالقرارات التي اتخذتها الحكومة وبالجهد الكبير الذي تبذلُه، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، لإزالة العقبات أمام المستثمرين، وتوفير البيئة الملائمة والمناخ الأمثل، لدفع عجلة الاستثمار في مصر، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: