إعلان

سعر عملة بيتكوين المشفرة يقفز فوق 20 ألف دولار لأول مرة منذ شهرين

12:27 م السبت 14 يناير 2023

عملة بيتكوين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- علاء حجاج:

ارتفع سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة خلال تعاملات اليوم السبت فوق مستوى 20 ألف دولار لأول مرة منذ أكثر من شهرين.

وزادت عملة البيتكوين، وهي العملة المشفرة الأكبر والأكثر شهرة في العالم، بنسبة 8.22% خلال آخر 24 ساعة ليسجل 20476 دولارًا اليوم السبت في الثانية عشر و10 دقائق ظهرا بتوقيت القاهرة، بحسب بيانات منصة كوين ماركت كاب لتداول العملات المشفرة.

وارتفع سعر العملة المشفرة بذلك بنسبة 21% خلال تعاملات آخر أسبوع، وفقا لبيانات المنصة.

وزاد سعر عملة الإيثيريوم، بنسبة 7.82% خلال آخر 24 ساعة إلى 1522 دولارًا اليوم السبت.

ويأتي هذا الارتفاع بعد أن راهن المتداولون على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة واستوعبوا الأخبار التي تفيد بأن محامي بورصة العملات المشفرة FTX وجدوا أصولًا بمليارات الدولارات، بحسب ما ذكرته شبكة سي إن بي سي.

وأظهرت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة يوم الخميس الماضي تراجعا متواضعا، حيث انخفض مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.1% في ديسمبر على أساس شهري، تماشيًا مع تقديرات داو جونز.

وسجل معدل التضخم السنوي بنسبة 6.5% خلال ديسمبر وذلك مقابل 7.1% في نوفمبر الماضي، وذلك بعيدًا عن معدل الذروة بنسبة 9.1% في يونيو.

وبحسب سي إن بي سي، يأمل المستثمرون أن يؤدي التراجع إلى الضغط على الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لعكس زيادات أسعار الفائدة.

ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي وغيره من البنوك المركزية أسعار الفائدة على مدار العام الماضي أو نحو ذلك في محاولة لترويض التضخم المتصاعد، في تحركات دفعت الأسهم والعملات المشفرة إلى الانخفاض بشكل حاد في عام 2022.

من جانب آخر، قال محامو بورصة العملات المشفرة المنهارة FTX يوم الأربعاء الماضي، إنهم عثروا على حوالي 5 مليارات دولار من الأصول "السائلة"، بما في ذلك الأصول النقدية والرقمية.

والعملات الرقمية هي عملات افتراضية ليس لها وجود مادي وغير مغطاة بأصول ملموسة، ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت، ولا يصدرها أي بنك مركزي، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية.

وتعتمد العملات الرقمية في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم التي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من هذه العملات إلى النظام.

وتعد عملة بيتكوين هي العملة الرقمية الأشهر ولكنها ليست الوحيدة التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة، حيث يصل عدد هذه العملات حاليا إلى آلاف خاصة بعد موجة الصعود الكبيرة الأولى لبيتكوين في 2017 والتي سلطت الضوء على هذا المجال والتداول فيه وبالتالي ظهور المزيد من هذه العملات.

وعلى منصة كوين ماركت كاب وحدها، يتم تداول نحو 8868 عملة رقمية مشفرة يأتي على رأسها بيتكوين، إلى جانب بعض العملات الرقمية الأخرى التي ذاع صيتها بعد ارتفاع أسعار بيتكوين وعدم قدرة البعض على تداوله، مثل عملات إيثيريوم، ودوجكوين، ولايتكوين، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: