إعلان

وزير البترول يتفقد معرض مؤتمر التعدين الدولي الثاني بالسعودية

03:36 م الأربعاء 11 يناير 2023

المهندس طارق الملا وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

تفقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، المعرض المصاحب لمؤتمر التعدين الدولي الثاني بالعاصمة السعودية الرياض بصحبة الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود وزير الطاقة، وبندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية.

وبحسب بيان من وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الأربعاء، جاء ذلك في إطار مشاركة الوزير في فعاليات هذا الحدث الذي يجمع نخبة من وزراء التعدين وقادة ومستثمري الصناعة التعدينية عالمياً.

وشملت جولة الوزير تفقد مناطق وأقسام المعرض التي يعكس شعار المؤتمر "نحو إنشاء سلاسل توريد معدنية موثوقة ومرنة في أفريقيا وغرب ووسط آسيا"، حيث يتضمن منطقة لعرض أحدث تقنيات التعدين الحالية والمستقبلية، بالإضافة إلى منطقة معارض خارجية ومنطقة مخصصة لعرض الفرص الاستثمارية في مناطق أفريقيا وغرب ووسط آسيا، باعتبارها مناطق تعدينية واعدة قادرة على المساهمة في سد فجوات الطلب المستقبلي على المعادن، وفقا للبيان.

وأشار الوزير إلى أن مصر تعزز من تواصلها مع كبار مستثمرى التعدين العالميين تطبيقاً لنهج مدروس للترويج المكثف للفرص الاستثمارية والمميزات التعدينية المتواجدة في مصر والذي تعمل عليه الوزارة في إطار خارطة طريق لتطوير وتحديث هذا القطاع، وإجراء الإصلاحات اللازمة لدفعه إلى الأمام.

وأعرب الوزير عن تهنئته للوزراء والمسؤولين بالمملكة على نجاح المؤتمر في نسخته الثانية، مؤكداً دعم مصر الكامل للتعاون التعديني مع المملكة وتبادل الخبرات التي تعزز من فرص البلدين الشقيقين في التكامل والانتفاع بمواردهما التعدينية وزيادة القيمة المضافة.

فيديو قد يعجبك: