إعلان

وزير البترول يشارك فى مؤتمر التعدين الدولي بالسعودية

04:51 م الثلاثاء 10 يناير 2023

طارق الملا وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

شارك طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثانية، والذي يعقد بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في مدينة الرياض، تحت شعار "نحو إنشاء سلاسل توريد معدنية موثوقة ومرنة في أفريقيا وغرب ووسط آسيا".

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء، تستمر فعاليات المؤتمر على مدار 3 أيام، وبحضور 13 ألف مشارك من أكثر من 60 دولة.

ويناقش المؤتمر عددًا من الموضوعات في قطاع التعدين، وتشمل التطورات الاقتصادية والبيئية العالمية التي تؤثر على صناعة المعادن في المنطقة، والممارسات البيئية والاجتماعية من حيث المنافسة وتكافؤ الفرص.

وقال وزير البترول، على هامش مشاركته في فاعليات المؤتمر، إن هناك دعم وتعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية في أنشطة متنوعة، خاصة مجال التعدين منذ عدة سنوات.

وأضاف الوزير، أن هناك تشابه بين مصر والسعودية في وجود منطقة الدرع النوبي العربي التى تفصل بين البلدين، وتزخر هذه المنطقة بالعديد من المعادن.

وأضاف الملا أن هذا المؤتمر يُعد فرصة للتواصل مع كبار المستثمرين فى هذه الصناعة الدولية بالتنسيق مع السعودية كأحد أهم جناحى التعدين في المنطقة.

وأشار الملا، إلى أن مصر تضع نصب أعينها التوسع في الصناعات التكميلية التى تقوم على المعادن المختلفة التي تزخر بها أراضيها لتحقيق أعلى قيمة مضافة.

وأوضح الملا أنه تم خلال العامين الماضيين توقيع 15 عقداً جديدً مع شركات عالمية ومحلية للتنقيب وإنتاج الذهب، حيث أن مصر تعد واحدة من أهم الدول المصدرة للفوسفات.

فيديو قد يعجبك: