إعلان

أسعار الكتاكيت تواصل قفزتها مع زيادة الطلب وتوافر الأعلاف

04:03 م الأحد 01 يناير 2023

أسعار الكتاكيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن أسعار الكتاكيت شهدت ارتفاعًا بقيمة 6 جنيهات مع بداية الأسبوع الجاري، مقارنة بمستواها نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف السيد، أن سعر الكتكوت ارتفع إلى بين 9 و10 جنيهات مع بداية الأسبوع مقابل 3 و4 جنيهات بنهاية الأسبوع الماضي.

وأرجع السيد ارتفاع أسعار الكتاكيت إلى زيادة الطلب من مربي الدواجن، رغبة منهم في دخول دورات جديدة من التربية.

وشهدت أسعار الكتاكيت الأيام الماضية إلى بدء بعض المنتجين دورات تربية جديدة، تزامنا مع الإفراج عن بعض شحنات الأعلاف الموجودة بالموانئ، وفقا لقول أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، في وقت سابق لمصراوي.

وقالت وزارة الزراعة، في بيان لها، إنه تم الإفراج عن 172 ألف طن أعلاف"الذرة والصويا" بحوالي 81 مليون دولار، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي ومن خلال القطاع المصرفي.

وأضاف البيان أن الإفراج شمل 146 ألف طن من الذرة بحوالي 58.4 مليون دولار، وحوالي 26 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 19.2 مليون دولار، وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 3.4 مليون دولار.

ووفقا لقول السيد، فإنه مع دخول دورات جديدة للتربية خلال الفترة الحالية تستقر أسعار الدواجن بالأسواق، موضحا أن دورة التربية تصل إلى 35 يومًا.

وبحسب السيد، شهدت أسعار الدواجن البيضاء زيادة في سعر الكيلو بالمزرعة اليوم إلى 45 جنيهًا مقابل سعر بتراوح بين 41 و42 جنيهًا الأسبوع الماضي.

وأوضح رئيس الشعبة أن متوسط سعر كيلو الدواجن البيضاء يباع للمستهلك بنحو 51 جنيهًا اليوم.

وعن أسعار البيض، ذكر أن سعر كرتونة البيض في المزرعة تتراوح بين 85 و87 جنيهًا، ليباع في السوق بحوالي 92 جنيهًا للكرتونة.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن.

فيديو قد يعجبك: