إعلان

معيط: نتطلع إلى دعم الهند لمبادرات يوم التمويل ضمن قمة المناخ COP27

12:07 م الأحد 01 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعرب الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن تطلع مصر إلى دعم الهند لمبادرتي "تخفيض تكلفة الاقتراض الأخضر" و"إنشاء تحالف الديون المستدامة"، اللتين تم إطلاقهما في "يوم التمويل" على هامش مؤتمر قمة المناخ COP27.

وقال الوزير، في لقائه بالسفير الهندي بالقاهرة أجييت جوبيتيه، إن وزارة المالية حريصة على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الجانب الهندي في مجال السياسات المالية؛ اتساقًا مع ما شهدته العلاقات المصرية الهندية من تطور كبير خلال السنوات الماضية.

وأضاف أن ذلك يأتي خاصة في ظل التحديات الاقتصادية غير المسبوقة التي تتشابك فيها تداعيات جائحة كورونا مع الآثار السلبية للحرب في أوروبا.

وأكد الوزير أن مصر تمتلك بيئة أعمال أصبحت أكثر جذبًا للاستثمارات الأجنبية والمحلية، موضحًا "أننا لدينا فرص استثمارية واعدة ترتكز على بنية أساسية متطورة؛ قادرة على استيعاب المشروعات الإنتاجية؛ بما يتسق مع جهود الدولة الداعمة لتمكين القطاع الخاص، وزيادة مساهماته في عملية التنمية والنشاط الاقتصادي، على نحو يسهم في تعزيز قدرات الاقتصاد المصري، وتحقيق معدلات نمو مستدامة".

وقال أجييت جوبيتيه، السفير الهندي بالقاهرة، إن الشركات الهندية تُعد من أكبر المستثمرين الأجانب بمصر، التي تمتلك بيئة خصبة ذات سوق ضخم وممتد يمتلك كل مقومات التنمية.

وأشار إلى حرص الجانب الهندي على تعميق التعاون مع الجانب المصري في كل المجالات، خاصة الاقتصادية، ودفع العلاقات التجارية بين البلدين للاستفادة من الفرص التصديرية لديهما، بالإضافة إلى دراسة تمويل التجارة عبر آليات لتسوية المدفوعات بالعملات المحلية، وكذلك بحث التعاون في مجال الشمول المالي، وميكنة الخدمات الحكومية.

حضر اللقاء شيرين الشرقاوي مساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية، والدكتورة منى ناصر مساعد الوزير لشئون المتابعة وإدارة مشروعات تطوير الجمارك، والشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، ومختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، والسفير الدكتور حسام حسين مستشار الوزير للعلاقات الخارجية، ودعاء حمدي رئيس وحدة العلاقات الخارجية، ونسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين.

فيديو قد يعجبك: