إعلان

رئيسة الأوروبي لإعادة الإعمار: 10 مليارات دولار استثمارات البنك بمصر في 10 سنوات

09:27 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

أوديل رينو باسو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، إن العالم أجمع يوجه أزمة مناخ غير مسبوقة، وتعد اللحظة الحالية ذات أهمية خاصة للجميع للتعامل مع هذه الأزمة.

جاء ذلك خلال كلمتها بمنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF2022، في نسخته الثانية، واجتماع وزراء الاقتصاد والمالية والبيئة الأفارقة، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وذكرت أوديل أن العديد من الدول تعيش تحديات كبيرة في قطاعات الغذاء والطاقة، وهذه الأزمات تحدث فى وقت واحد حيث تعاني أوروبا من ويلات الحرب.

وتابعت أن الأمر لا يتوقف على الحروب التي تعيشها أوروبا حاليا ولكن الانعكاسات السلبية للتغيرات المناخية باتت ملحوظة للغاية فى أوروبا مؤخرا.

"نري كل يوم المزيد من الأمور الدالة علي توجهنا السريع نحو المزيد من المشكلات المناخية" وفقا لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مضيفة أن التغيرات الأخيرة شملت مشاكل ناجمة عن انخفاض كبير لمعدل هطول الأمطار مع ارتفاع الحرارة بشدة في بعض الدول بجانب الفيضانات الكبيرة.

وقالت إن قيم الشراكة والتعاون باتت أكثر أهمية من ذي قبل: "يسعدني أن أكون هنا اليوم للتعاون معكم من أجل تعزيز هذه القيم واكتشاف طرق تعزيزها أيضا، فلهذا الأمر أهمية خاصة في ضوء مؤتمر المناخ القادم cop27 والذي سينعقد في شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل".

وذكرت أن التعاون والشراكة من أهم عوامل الروابط المشتركة مع الحكومة المصرية. "لقد بدأنا العمل في مصر منذ عشر سنوات فقط وتم استثمار نحو 10 مليارات دولار في العديد من القطاعات"، بحسب أوديل.

وقال: "ساعدنا مصر على التحول إلى الطاقة النظيفة في اقتصادها وتحقيق النمو وزيادة الفرص للمواطنين في مختلف أنحاء الدولة".

فيديو قد يعجبك: