إعلان

وزير قطاع الأعمال يوجه: تعويضات العمال أولوية بأعمال تصفية النصر للكوك

07:58 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

محمود عصمت وزير قطاع الأعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

وجه المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام بأن تكون تعويضات العاملين لها الأولوية في أعمال تصفية شركة النصر للكوك، وفقا لبيان من الشركة القابضة للصناعات المعدنية اليوم الاثنين.

وقررت الجمعية العامة غير العادية لشركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الأساسية، اليوم، حل وتصفية الشركة واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن مع الحفاظ على حقوق العاملين.

وكان الجهاز المركزي للمحاسبات أبدى ملاحظات على القوائم المالية لشركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الأساسية، مع وجود مؤشرات ذات تأثير جوهري على استمرارية الشركة في وضعها الحالي.

ويرى المركزي للمحاسبات، أن الفترة الاستثنائية الممنوحة من رئاسة مجلس الوزراء لاستقبال شحنات الفحم وتداوله ونقله للمصانع في 4 مايو 2021 انتهت دون اتخاذ الإجراءات التصحيحية البيئية.

وقال إنه "حتى تاريخه لم يتم الحصول على الموافقة على استقبال شحنات فحم حجري تالية ولم تتقدم الشركة بخطة إصحاح بيئي، وبما يمكن معه الحصول على موافقة جهاز شئون البيئة على تداول واستخدام الفحم".

وأشار تقرير المركزي، إلى عدم وجود مصادر تمويل، وعدم إمكانية تحديد مدى الجدوى الفنية والاقتصادية لإعادة تأهيل البطارية الثالثة، واستمرار تسخين البطاريات العاملة (الأولى، الرابعة) بدون إنتاج بالغاز الطبيعي، حيث إن تكلفة الغاز المشترى من شركة الحديد والصلب والمستخدم في التسخين خلال العام المالي الحالي منذ توقف الإنتاج في 7 أغسطس 2021 ومحمل على حساب خسائر غير عادية بلغت نحو 127.3 مليون جنيه .

وقالت إخلاء ميناء الإسكندرية من جميع المعدات وتسليم الأرصفة 63 و 64 بميناء القبارى في 26 يونيو 2022.

وشركة الحديد والصلب كانت العميل الرئيسي للشركة، والمديونية المستحقة عليها تبلغ نحو 430 مليون جنيه أي ما يعادل 55.7% من حقوق الملكية في 30 يونيو 2022، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: