إعلان

نشاط التكرير يدعم تحول مجموعة القلعة للربح خلال الربع الثاني من 2022

02:04 م الخميس 29 سبتمبر 2022

القلعة للاستثمارات المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

تحولت شركة القلعة للاستثمارات المالية للربح خلال الربع الثاني من العام الجاري مقابل خسائر حققتها خلال الربع الثاني من عام 2021، بفضل ارتفاع إيرادات الشركة بدعم نشاط التكرير.

وبحسب نتائج أعمال الشركة المرسلة للبورصة اليوم الخميس، حققت الشركة صافي أرباح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية (وهي الأرباح العائدة على مساهمي الشركة الأم) خلال الربع الثاني من عام 2022 إلى 361.3 مليون جنيه مقابل 401.5 مليون جنيه خسائر خلال الربع الثاني من عام 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الثاني من عام 2022 إلى 26.9 مليون جنيه مقابل 10.17 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بدعم من تحسن هامش ربح التكرير بالشركة التابعة "المصرية للتكرير".

وأوضحت الشركة في بيان منفصل، أن التحول للربح جاء بدعم من ارتفاع أسعار المنتجات البترولية المكررة واستمرار تحسن هامش ربح التكرير أرباح شركة القلعة.

وبحسب القوائم المالية، فإن الشركة حققت أرباح التشغيلية للشركة قبل خصم الضرائب والفوائد خلال الربع الثاني من عام 2022 إلى 7.6 مليار جنيه مقابل خسائر 353.9 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2021.

وفقا لبيانات القوائم المالية، قلصت الشركة حجم خسائرها خلال النصف الأول من عام 2022 إلى 222.6 مليون جنيه مقابل خسائر 1.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إن الشركة حققت أربالح على الرغم من التحديات الاقتصادية الحالية والمتمثلة في استمرار الحرب الروسية الأوكرانية والتي سببت اضطراب سلاسل الإمداد والتوريد ونقص إمدادات الطاقة دفع البنوك المركزية بالعالم لكبح التيسير النقدي وهو متوقع استمراره خلال العام المقبل.

وأوضح هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، أن أي تخفيض لقيمة الجنيه المصري سيؤثر على نتائج القلعة، مشيرا إلى أن الإدارة تعمل على تحسين الهيكل الرأسمالي للشركة عبر مواصلة التركيز على إعادة هيكلة ديون الشركة باعتبارها أهم أولوياتها.

فيديو قد يعجبك: