إعلان

الضرائب: 3 أيام مهلة إرسال الفواتير للمنظومة الإلكترونية بدءا من السبت

02:10 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية

كتب- مصطفى عيد:

قال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه اعتبارا من بداية الشهر المقبل سيتم تخفيض مهلة الـ 4 أيام الممنوحة للممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الإلكترونية لإرسال الفواتير الإلكترونية على المنظومة لتصبح 3 أيام من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية.

وبحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الأربعاء، أضاف توفيق أن ذلك يأتي طبقا لقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020، ولائحته التنفيذية وتوجيهات وزير المالية.

وأشار إلى أنه بدءًا من أول نوفمبر القادم ستصبح المهلة الممنوحة للممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الإلكترونية لإرسال الفواتير على المنظومة يومين فقط من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية.

وأوضح توفيق أنه سيتم تخفيض المهلة الممنوحة للممولين لإرسال الفواتير الإلكترونية على المنظومة تدريجيًا إلى أن يتم إلغاؤها ليقوم الممولون بإرسال الفواتير الإلكترونية لحظيًا (خلال نفس يوم الإصدار) اعتبارا من أول يناير 2023.

وأضاف أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بعدد من الأماكن.

وأوضح توفيق أن من بين هذه الأماكن مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، وقطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، ومأمورية الشركات المساهمة، ومأمورية الاستثمار، والمقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم.

وأشار إلى أن الوزارة والمصلحة تتيحان تقديم الدعم عبر وسائل أخرى مثل الزيارات الميدانية، ومركز الاتصالات المتكامل على رقم (16395)، أو من خلال البريد الإلكتروني (einvoice_support@efinance.com.eg).

كما توفر المصلحة كافة المعلومات والبيانات الخاصة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية على موقع المصلحة الإلكتروني، وفقا لتوفيق.

فيديو قد يعجبك: