إعلان

إيجاس: تحويل 80 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي العام المالي الماضي

11:50 ص الأربعاء 28 سبتمبر 2022

إيجاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور مجدي جلال، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، إنه تم تحويل حوالي 80 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال العام المالي الماضي ليصل إجمالي عدد السيارات المحولة منذ بدء النشاط إلى حوالي 450 ألف سيارة.

وأشار جلال إلى إنشاء 262 محطة تموين السيارات بالغاز في عام 2021-2022 في إطار خطة طموحة لزيادة أعداد محطات تموين السيارات بالغاز، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة إيجاس، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2021-2022.

وذكر جلال أنه تم تشغيل أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط كوسيلة غير تقليدية في أماكن التكدس أو المناطق التي لم يتم وصول الغاز اليها، وتم استخدامها بنجاح في مدينة الخارجة بالوادي الجديد.

وشهد العام المالي الماضي تنفيذ عدة مشروعات لخطوط نقل الغاز لتدعيم الشبكة القومية للغازات الطبيعية بإجمالي أطوال 175 كم وبتكلفة استثمارية 2.7 مليار جنيه، ومن أهمها مشروع خط غاز العلمين لمواكبة جهود التنمية بتلك المنطقة، وفقا لجلال.

كما استعرض جلال الجهود التي تم بذلها فيما يخص خفض الانبعاثات الكربونية وتتضمن بحث فرص إنتاج ونقل واستخدام الهيدروجين منخفض الكربون وتقنيات التقاط الكربون وتخزينه والاستفادة منه، وإعداد خارطة لإزالة الكربون بالقطاع.

وأشار إلى استحداث إدارة للتحول الطاقي والاستدامة بالشركة، وتوقيع العديد من مذكرات التفاهم مع الشركات العالمية العاملة في مصر لبحث فرص إزالة الكربون، فضلاً عن مشاركة الشركة في إعداد الاستراتيجيات المتعلقة بتحول الطاقة والاستدامة.

وفي إطار استراتيجية المسئولية المجتمعية التي أطلقتها وزارة البترول في يناير 2022، تعد شركة "إيجاس" حالياً خطة عمل بالتعاون مع الشركات والهيئات والوزارات المختلفة لتنفيذ مشروعات التنمية المجتمعية، وقياس المردود الاجتماعي من المشروعات المنفذة، ومدى نجاح مجهودات التنمية وتحسين أحوال المناطق المحيطة.

وأشار إلى أن إيجاس تضع أنشطة السلامة والصحة المهنية على قائمة أولوياتها، والحفاظ على البيئة طبقاً للقوانين والمعايير المحلية والدولية المعتمدة.

فيديو قد يعجبك: