إعلان

وزير التجارة يستقبل نظيرته الإسبانية لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين

11:06 ص الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

بحث المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة سبل التعاون الاقتصادي مع تشيانا مينديز بيرتولو وزيرة الدولة الإسبانية للتجارة والاستثمار سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين، خلال لقاء جمع الوزيرين.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الثلاثاء، استعرض اللقاء تطورات الوضع الاقتصادي العالمي، وعدد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك، حيث حضر اللقاء البارو ايرانثو سفير إسبانيا بالقاهرة، والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وقال وزير الصناعة، إن إسبانيا تعد شريكاً اقتصادياً رئيسياً لمصر في مختلف المجالات وعلى كافة الاصعدة، مشيراً إلى أن زيارة وزيرة إسبانيا للتجارة والاستثمار على رأس وفد يضم ممثلي 30 شركة من كبريات الشركات الاسبانية يعكس حرص البلدين على تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك على كافة المستويات، كما يؤكد اهتمام دوائر الأعمال الإسبانية بالسوق المصري باعتباره إحدى المقاصد الاستثمارية الرئيسية بالمنطقة ومحور تجاري عالمي.

وأشار سمير إلى أهمية "ملتقى الشراكة متعددة الأطراف مصر- إسبانيا " والذي تستضيفه القاهرة حالياً في توسيع أطر التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية.

وذكر البيان، أن اللقاء استعرض أيضاً أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصناعات المغذية للسيارات وتطوير سلاسل القيمة لهذه الصناعات بمنطقة حوض البحر المتوسط والاستفادة من المزايا التفضيلية التي تتيحها اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

وأكدت تشيانا مينديز بيرتولو حرص بلادها على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف في إطار اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية واتفاقيات التعاون اليورومتوسطي، وفقا للبيان.

وأشارت إلى الدور الهام لملتقى الشراكة متعددة الاطراف مصر- إسبانيا في فتح قنوات للتواصل بين دوائر الأعمال بالبلدين واستعراض الفرص والمقومات التجارية والاستثمارية لكلا البلدين وتدشين شراكات اقتصادية في عدد كبير من المجالات ذات الاهتمام المشترك لاسيما في مجالات الطاقة المتجددة والمياه والنقل وإعادة التدوير.

فيديو قد يعجبك: