إعلان

نائب رئيس الشعبة: تراجع المعروض يرفع أسعار الأسماك بالأسواق

05:20 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

أسعار الأسماك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

شهدت أسعار الأسماك ارتفاعًا بالأسواق خلال الفترة الماضية بين 10 و20%، مقارنة بأسعار نفس الفترة من العام الماضي، نتيجة تراجع المعروض من السلعة وزيادة الطلب زيادة تكلفة الإنتاج، وفقا لقول عبده عثمان نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.

وأوضح عثمان، أنه خلال شهري أغسطس وسبتمبر "فترة ما قبل موسم الصيد بالبحر الأحمر" يقل المعروض من بعض الأصناف من السمك مثل المكرونة والوقار والكابوريا، ويدفع أسعار تلك الأصناف للزيادة بالسوق.

ووفقا لقول عثمان، فإن موسم صيد بالبحر الأحمر يبدأ في منتصف سبتمبر الجاري، ويبدأ زيادة طرح ما تم صيده خلال تلك الفترة منذ بداية شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف نائب رئيس الشعبة، أنه مع طرح تلك الأصناف من السمك خلال أكتوبر المقبل بالأسواق ستتراجع الأسعار بنسبة تتراوح بين 10 و20%.

وعن أسعار البلطي والبوري التي شهدت أيضا زيادة بنسبة تتراوح بين 10 و20% بالأسواق، أوضح عثمان أن زيادة الطلب خلال الفترة الحالية دفعت أسعارهم للزيادة.

ووفقا لقول عثمان، فإن سعر كيلو البوري في سوق الجملة يصل إلى 40 و90 جنيها، وسعر كيلو البلطي بين 28 و37 جنيها، وسعر كيلو السمك الدنيس 120 و175 جنيها، القاروص 120 و200 جنيه، حسب الحجم.

فيديو قد يعجبك: