إعلان

"الاستثمار من أجل التوظيف" تدعو لاقتراح مشروعات لدعم عمل المرأة في مصر

11:11 ص الإثنين 26 سبتمبر 2022

مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت مبادرة "الاستثمار من أجل التوظيف" أنها ستطلق دعوة خاصة "بسيدات الأعمال" يوم 14 نوفمبر المقبل لدعم مشاركة المرأة في سوق العمل المصري لتقديم مقترحات المشروعات في مصر.

وقالت المبادرة، في بيان لها، إن الدعوة تهدف إلى دعم المشاريع والأعمال التجارية التي ترأسها وتديرها سيدات، بالإضافة إلى إتاحة التمويل أمام المشاريع التي تدعم توظيف المرأة.

وذكرت أنها ستدعو الشركات والمؤسسات العامة في مصر إلى تقديم عروض مشاريع تسهم في خلق فرص عمل مستدامة في القطاع الخاص، كما تقدم المبادرة منحاً للتمويل المشترك تتراوح قيمتها بين مليون و10 ملايين يورو لكل مشروع.

وتعتمد عملية اختيار المشاريع على تقديم دراسة تنافسية لكل مشروع، ويتم إعطاء الأولوية للمقترحات مكتملة الأركان، عالية الجودة والجاهزة للتنفيذ، ويمنح التمويل المشترك فقط للمشاريع الأكثر قابلية للتطبيق من حيث الجدوى التشغيلية والاستدامة المالية وخلق فرص أكبر للعمل، وفقا للبيان.

وتعتبر مبادرة "الاستثمار من أجل التوظيف" آلية استثمار قام بتأسيسها بنك التنمية الألماني "KfW" بالنيابة عن الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية "BMZ".

وتعد المبادرة جزءا أساسيا من المبادرة الخاصة للتدريب وخلق فرص العمل، وخلق فرص عمل وتدريب جيدة في البلدان الشريكة للبنك في أفريقيا، وهي: مصر، وكوت ديفوار، وإثيوبيا، وغانا، والمغرب، ورواندا، والسنغال، وتونس.

ووفقا للبيان، تستهدف الدعوة استقبال الطلبات لأربعة أنواع من المشاريع:

1- المشاريع غير الهادفة للربح بهدف خلق فرص عمل (بدون تحقيق تدفقات نقدية)، وتغطي المبادرة ما يصل إلى 90% من إجمالي قيمة الاستثمار.

2- المشاريع غير الهادفة للربح بهدف خلق فرص عمل (مع تحقيق تدفقات نقدية)، وتغطي المبادرة ما يصل إلى 75% من إجمالي قيمة الاستثمار.

3- المشاريع الهادفة للربح ذات التأثير الأوسع نطاقاً في خلق فرص العمل، وتغطي المبادرة ما يصل إلى 35% من إجمالي قيمة الاستثمار.

4- المشاريع الهادفة للربح بهدف خلق فرص عمل، وتغطي المبادرة ما يصل إلى 25% من إجمالي قيمة الاستثمار.

فيديو قد يعجبك: