إعلان

إدارة كابيتر ردا على أنباء عروض الاستحواذ: لا يحق لنا التعليق حاليا

02:17 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

شركة كابيتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

علقت مجلس إدارة شركة كابيتر، المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية، على أنباء تفيد تلقي الشركة عروض استحواذ، إنه يجري حاليا تحقيق داخلي بالشركة "وبالتالي لا يحق لمجلس الادارة أو المساهمين التعليق على الأخبار أو المزاعم التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي".

وتابعت الشركة في رد رسمي على استفسار لمصراوي، "يعمل مجلس الإدارة والمساهمون أيضًا عن كثب مع كافة الأطراف المعنية، والفرق القانونية والموارد البشرية وكذلك السلطات المحلية لإجراء تحقيق خارجي في هذا الشأن".

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى سعي شركة كوانا كابيتال، ومقرها الولايات المتحدة، إلى الاستحواذ على 70-80% من شركة كابيتر الناشئة المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية، في محاولة لإصلاح الشركة وإعادة هيكلتها.

وكوانا كابيتال تعد على دراية جيدة بالفعل بالوضع المالي للشركة المحلية الناشئة، بعد أن قادت جولتها التمويلية الأولية والبالغة 33 مليون دولار العام الماضي.

كانت كابيتر محور الحديث على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، بعد انتشار مزاعم حول ارتكاب مخالفات مالية داخلها، وذلك عقب عزل مجلس الإدارة مؤسسي الشركة أحمد ومحمود نوح، بحسب بيان سابق لهم.

ولا تزال التحقيقات جارية في الشركة. وأثارت القصة نقاشا أوسع حول مستقبل مشهد الشركات الناشئة في مصر، في ظل تقليص استثمارات رأس المال المغامر، على خلفية تباطؤ أوسع وضغوط تضخمية تضرب الاقتصاد العالمي.

فيديو قد يعجبك: