إعلان

29.6 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي في 2021

12:27 م الإثنين 19 سبتمبر 2022

أحمد سمير وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجارى بين مصر والاتحاد الأوروبي ارتفع العام الماضي إلى 29.6 مليار دولار مقابل 23.8 مليار دولار خلال عام 2020، بنسبة زيادة 24.5%.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الاثنين، أضاف الوزير أن مصر حريصة على توسيع أطر التعاون الاقتصادى المشترك مع دول الاتحاد الأوروبي باعتباره أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع عضو البرلمان الأوروبي عن حزب الشعب الأوروبي أنطونيو لوبيز استوريز، بحضور طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.

وشهد اللقاء استعراض سبل تنمية وتطوير العلاقات المشتركة على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف بين مصر والاتحاد الأوروبي، كما شهد استعراض آخر مستجدات الوضع الاقتصادي العالمي.

وأشار سمير إلى أن الاتحاد الأوروبي يعد ثاني أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية عالمياً، معربا عن حرص مصر على نقل التكنولوجيات الصناعية الأوروبية المتطورة للصناعة المصرية، وجذب المزيد من الاستثمارات الأوروبية للسوق المصري والاستفادة من حجم السوق المصري الكبير وشبكة اتفاقيات التجارة الحرة التفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم وبصفة خاصة من أسواق دول القارة الأفريقية في إطار اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وأكد أنطونيو لوبيز استوريز حرص البرلمان الأوروبي على توسيع أطر التعاون المشترك مع الحكومة والمجالس النيابية في مصر في كافة الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار توجهات تعزيز سياسة الجوار الأوروبية، مشيراً إلى إن مصر تعتبر إحدى الوجهات الرئيسية لتوفير الغاز لدول القارة الأوروبية وذلك في إطار مساعيها نحو تنويع مصادر الغاز خلال المرحلة الحالية.

فيديو قد يعجبك: