إعلان

الاتصالات توقع اتفاقية تعاون مع "تيراداتا" لتدريب موظفي الحكومة

03:08 م السبت 17 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

شهد عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع اتفاقيتي تعاون؛ الأولى بين وزارة الاتصالات وشركة تيراداتا مصر للتعاون فى مجال التدريب وبناء القدرات بتخصصات تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وبحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم السبت، تخص الاتفاقية الثانية جامعة مصر للمعلوماتية وشركة تيراداتا بشأن إطلاق برنامج للتدريب العملي لطلاب الجامعة في مجالات تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي.

يذكر أن شركة "تيراداتا Teradata" العالمية هي إحدى الشركات الرائدة في مجال تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي، وفقا للبيان.

وقال عمرو طلعت إن استراتيجية مصر الرقمية، والمشروعات التي يتم تنفيذها تأتي في إطار الاستعدادات التي تجرى على قدم وساق لانتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة والتحول إلى حكومة تشاركية لا ورقية.

وأشار طلعت إلى اهتمام الدولة بمعالجة وتحليل البيانات الضخمة، وتنمية المهارات التكنولوجية للمتخصصين وغير المتخصصين، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية التدريب التقني التي تستهدف إعداد قاعدة من الكوادر والكفاءات الرقمية التي يتطلبها سوق العمل.

وأضاف أن الدولة حريصة على تقديم كافة التسهيلات والحوافز للشركات العالمية للاستثمار في مصر؛ كما تمت تهيئة البيئة التشريعية وتطوير البنية التحتية للاتصالات على النحو الذي يسهم في خلق المناخ الملائم لتنمية وجذب الاستثمارات؛ مشيدا بالتعاون مع شركة تيراداتا في العديد من المجالات.

من جانبه، قال ريتشارد بيتلي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تيراداتا بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إن الشركة تتطلع للتواجد بشكل أكبر في مصر.

وتستهدف الاتفاقية الموقعة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة تيراداتا مصر تقديم برامج لتنمية القدرات للقيادات والعاملين في الإدارة الوسطى بالجهاز الإداري للدولة في مجالات جمع وتحليل وتوحيد ونمذجة البيانات، وتوظيف الذكاء الاصطناعي المقترن بالبيانات لخدمة احتياجات الأعمال وحل المشكلات المختلفة، وفقا للبيان.

ويساهم ذلك في دعم متخذي القرار، وتعزيز كفاءة الأداء الحكومي لتقديم خدمات متميزة، وتحسين إدارة موارد الدولة، بحسب البيان.

وتتضمن البرامج التدريبية مجموعة من المعارف والمهارات ذات الصلة بالبيانات الضخمة وتحليلها، ومنها؛ أساسيات الذكاء الاصطناعي، ودورة حياة البيانات (الاستخلاص والتحويل والدمج)، وتوحيد البيانات، وأساسيات تمثيل البيانات وتصورها، وأدوات فهم البيانات وحالات الاستخدام في الصناعة.

وتنص مذكرة التفاهم الموقعة بين جامعة مصر للمعلوماتية، وشركة تيراداتا مصر على تعاون الطرفين فى إعداد وتطوير منهج تدريبي متكامل لطلاب الجامعة في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات مع التركيز على الخبرة العملية والصناعية.

كما تتضمن المذكرة تمكين أعضاء الجامعة وطلابها من الدخول على المنصة الإلكترونية التعليمية لشركة تيراداتا العالمية والتي تحتوي على العديد من المصادر التعليمية المتخصصة في مجالات تحليل البيانات، بالإضافة إلى كم كبير من البيانات على منصة الشركة حصلت عليها بالاتفاق مع جامعة أركنساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: