إعلان

"فودافون مصر" تنتظر موافقات جهات رقابية لإتمام نقل تبعيتها لـ "فوداكوم"

12:00 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

فودافون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية في شركة فودافون مصر، إن إتمام عملية نقل حصة فودافون العالمية في وحدتها بمصر لشركة فوداكوم مرهون بالحصول على موافقات عدد من الجهات الرقابية المنوط بها الموافقة على إتمام عملية نقل الملكية.

وأضاف عصام، لمصراوي، أن عملية نقل الملكية حصلت بنجاح على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلا أن هناك عددا من الموافقات الأخرى يجب الحصول عليها من جهات عديدة أبرزها الرقابة المالية.

وكانت مجموعة فودافون العالمية، أعلنت في نوفمبر الماضي، موافقتها على نقل ملكية حصتها في شركة فودافون مصر إلى شركتها الجنوب أفريقية "فوداكوم".

وذكرت وقتها، في بيان صحفي، أن الصفقة ستحقق فوائد واضحة للشركات الثلاث وهي فودافون العالمية وفودافون مصر وفوداكوم، متوقعة إغلاق الصفقة قبل 31 مارس 2022.

وتمتلك شركة فودافون العالمية حصة نسبتها 55% من شركة فودافون مصر، فيما تمتلك الشركة المصرية للاتصالات نسبة 45% المتبقية.

وتقدر قيمة صفقة نقل الملكية بنحو 2.7 مليار دولار، على أن تحصل "فودافون العالمية" على أسهم جديدة عبر زيادة رأسمال شركة فوداكوم توازي 80% من قيمة حصتها في "فودافون مصر" لترتفع حصة "فودافون العالمية" في "فوداكوم" لنحو 65.1%.

ومن المقرر أن تسدد شركة "فوداكوم" نحو الـ20% المتبقية من تكلفة الاستحواذ على 55% من أسهم فودافون مصر بشكل نقدي بقيمة 548 مليون دولار، تُموَّل عبر تسهيلات ائتمانية.

ويتولى مكتبا "الدريني" و"الشرقاوي وسرحان" دور المستشارين القانونيين في صفقة كل من شركتي "فوداكوم" و"فودافون العالمية" على التوالي.

فيديو قد يعجبك: