إعلان

هيرميس تقدم خدمات استشارية لتمويل "مول العرب" بقيمة 750 مليون جنيه

02:32 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

المجموعة المالية هيرمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

أعلنت المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار نجح في تقديم الخدمات الاستشارية لتمويل بقيمة إجمالية 750 مليون جنيه على شريحتين في عملية بيع وإعادة تأجير لصالح شركة "مراكز" للتطوير العقاري.

وبحسب بيان من المجموعة المالية هيرميس اليوم الثلاثاء، قام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بدور المستشار المالي ومرتب الصفقة الأوحد، بينما قامت المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية والمملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة، بدور شريك التأجير، بينما قام بدور البنك المقرض aiBANK، الذي استحوذت المجموعة المالية هيرميس القابضة مؤخرًا على حصة الأغلبية به.

وأضاف البيان، أن هذه الصفقة تأتي كشريحة أخيرة من ضمن برنامج تمويل تم ترتيبه سابقًا من قبل قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في المجموعة المالية هيرميس بقيمة إجمالية 2.25 مليار جنيه لصالح مول العرب، أحد المشروعات الكبرى التابعة لمجموعة "مراكز".

وأعرب ماجد العيوطي، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بتقديم الخدمات الاستشارية في هذه الصفقة التي تعد بمثابة امتداد لعلاقة هيرمس مع مجموعة "مراكز" وذلك في إطار صفقات تمويلية بقيمة 2.25 مليار جنيه تم ترتيبها على مدار العامين الماضيين.

وأشار العيوطي إلى أن اتمام هذا التمويل يعد بمثابة خطوة رئيسية نحو البداية في ترتيب وإصدار أدوات دين في المستقبل القريب من المزمع أن يتم إدراجها بالبورصة المصرية.

وقال طلال العياط الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، "إن التعاون مع مراكز يأتي في إطار استراتيجية الشركة التي تركز على خدمة القطاعات الحيوية التي تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي مما يؤدي بدوره إلى تنمية قاعدة عملائنا وحجم أعمالنا".

فيديو قد يعجبك: