إعلان

هشام توفيق: توريد ماكينات مصانع الغزل والنسيج بالتوازي بين الشركات

11:43 ص الإثنين 08 أغسطس 2022
هشام توفيق: توريد ماكينات مصانع الغزل والنسيج بالتوازي بين الشركات

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

كتبت- شيماء حفظي:

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، لمصراوي، إن خطة توريد المعدات والماكينات الجديدة لمصانع شركات الغزل والنسيج تسير بالتوازي بين الشركات ولا تستهدف مصنعًا واحدًا.

ووفقا لبيان من الوزارة، أمس الأحد، وصلت إلى ميناء الإسكندرية، أولى شحنات ماكينات الغزل والنسيج الحديثة ضمن مشروع تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.

وتضم الشحنة ماكينات غزل واردة من شركة ريتر السويسرية، متخصصة في غزل الكومباكت لمصنع "غزل 4" بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، الجاري إعادة بنائه وتأهيله على مساحة 24.6 ألف متر.

وقال الوزير، إن الماكينات يتم توريدها "مُوجهة لمصانع محددة، وهذا يتم بشكل متوازي بين كل المصانع، نطور في غزل المحلة 3 مصانع بخلاف أكبر مصنع غزل وهذا المصنع أحدهم، لكنه ليس الوحيد الذي تأتي له معدات".

وتنفذ الوزارة خطة لتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج، بتكلفة استثمارية تتجاوز 23 مليار جنيه، تتضمن تحديث الماكينات المستخدمة بالمصانع والأعمال الإنشائية في نحو 65 موقعًا وميكنة نظم العمل وتدريب العاملين.

وكانت الشركة القابضة قد تعاقدت على توريد أحدث الآلات والماكينات من كبرى الشركات العالمية في مجال الغزل والنسيج، وذلك بقيمة نحو 540 مليون يورو.

وسيتولى وصول ماكينات مصنع "غزل 4" خلال شهري أغسطس وسبتمبر، على يتم الانتهاء من تركيب هذه المعدات الحديثة خلال شهر ديسمبر المقبل تمهيدا لتشغيل المصنع مطلع العام المقبل 2023.

ومن المقرر أن يضم مصنع غزل (4) عدد 71808 مردن غزل كومباكت بمتوسط نمرة 70 NE بإجمالي طاقة إنتاجية 5 آلاف طن سنويا، وفقا للبيان.

5 أجهزة لتحضير "السندوتشات" وفطار سريع

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market