إعلان

سايبس تتقدم بعرض للاستحواذ على شركة باكين

04:08 م الأحد 07 أغسطس 2022

مصنع باكين للدهانات

كتبت- شيرين صلاح:

تقدمت الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات "سايبس" بعرض شراء غير ملزم على للاستحواذ أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية "باكين" بسعر مبدئي بين 17.5 إلى 18. جنيه للسهم.

وأرسلت الشركة خطابًا لباكين اليوم الأحد، حسبما أعلنت باكين في افصاح للبورصة.

وقالت سايبس في الخطاب إنها تريد الاستحواذ على 100% من رأس المال المصدر لشركة باكين مخصوما منها عدد الأسهم اللازمة لاستمرار قيد الشركة في البورصة، على أن يبلغ الحد الأدنى لتنفيذ الاستحواذ نسبة 60% من رأس المال المصدر للشركة "عرض الشراء الإجباري".

واقترحت شركة سايبس سعر مبدئي للسهم يتراوح بين 17.5 و18.5 جنيه للسهم، بنسبة زيادة تتراوح بين 11 و17% من سعر إغلاق تداول أسهم شركة باكين بالبورصة بجلسة الثلاثاء 26 يوليو الماضي، وبزيادة تتراوح بين 10 و15% من العرض المقدم سابقا من شركة أخرى، وفقا للخطاب.

وبحسب الخطاب، على أن العرض يتوقف على أن تبدأ شركة سايبس إجراءات الفحص النافي للجهالة على باكين لتحديد سعر الشراء النهائي.

وستحدد الشركة العالمية السعر النهائي للأسهم محل الصفقة المحتملة في حدود نطاق السعر المبدئي للسهم، وفقا لسلطتها التقديرية بناء على نتائج الفحص النافي للجهالة.

وأوضحت الشركة أن الخطاب لن يشكل أي التزام على الشركة العالمية أو شركة باكين، وأنه يهدف إلى كشف النوايا الخاصة بالشركة العالمية للتعاون مع شركة باكين لتنفيذ الصفقة المحتملة وفقا لما ورد في الخطاب.

وسيتطلب تنفيذ الصفقة المحتملة وتقديم عرض الشراء الإجباري الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية وموافقة أي جهة متطلب الحصول على موافقتها لتنفيذ الصفقة المحتملة.

وتأسست شركة سايبس من قبل مجموعة من المستثمرين في مجال الدهانات، ويعملون في أكثر من دولة هي مصر، والأردن، ولبنان، والسعودية، ونيجيريا، وفقًا لخطاب الشركة.

وتعد شركة البويات والصناعات الكمياوية "باكين" أحد أكبر شركات إنتاج اللاكيهات في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط وتتضمن (بويات إنشائيه – دهانات صناعية – أحبار طباعة – راتنج ألكيدي).

فيديو قد يعجبك: