إعلان

رئيس جهاز الإحصاء: نستهدف تعميم الساعة السكنية بكافة المحافظات بنهاية 2022

03:18 م الثلاثاء 30 أغسطس 2022

الساعة السكانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال اللواء خيرت بركات رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن الجهاز يستهدف تعميم الساعة السكانية بكافة المحافظات بنهاية 2022.

وأوضح عبد الحميد شرف الدين نائب رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء، خلال المؤتمر أن تكلفة المسح الصحي للأسرة المصرية في 2021 بلغت فيمة تتراوح بين 16 و17 مليون جنيه.

وقال إن قيمة هذا المسح تضاعفت عن قيمة المسوحات الأخرى نظرا لاستخدام تقينات حديثة لاظهار النتائج والاستعانة بأعداد بشرية أكبر من العديد من المحافظات.

وتأتي أهمية المسح الصحي في توفير قاعدة بيانات تساعد في تقييم البرامج السكانية والصحية، وسد الفجوة في هذه البيانات الهامة، كما أنها تساعد في التخطيط لهذه البرامج ومن أهمها (المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية) وبيانات عن الإنـجاب، تنظيم الأسرة، الرعاية الصحية أثناء الحمل والولادة، وكذلك صحة الطفل، الحالة التغذوية ،والتطعيمات، وفيات الأطفال وتمكين المرأة والختان وإتجاهات الشباب والشابات نحو تنظيم الأسرة.

وشمل المسح كافة محافظات الجمهورية من خلال عينة حوالي 35 ألف أسرة.

ويصمم المسح لتوفير المؤشرات التي تسمح بتحديد التداخلات المستقبلية المطلوبة للبرامـج السكانية والصحية التي تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" وبرامج حياة كريمة.

فيديو قد يعجبك: