إعلان

الضرائب: استمرار العمل بكافة وحدات المصلحة يومي الجمعة والسبت المقبلين

11:28 ص الأربعاء 24 أغسطس 2022

مصلحة الضرائب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن مختار توفيق عباس، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، استمرار العمل بكافة وحدات مصلحة الضرائب يومي الجمعة والسبت والعطلات الرسمية حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، بحسب بيان من المصلحة اليوم الأربعاء.

وقال توفيق إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بالتيسير على الممولين وتقديم كافة سبل الدعم الفني لهم بمناسبة صدور القانون رقم 153 لسنة 2022 بشأن التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، وخاصة مع قرب انتهاء المدة المقررة لسداد أصل دين الضريبة والتي تنتهي في 31 أغسطس الجاري، وذلك للاستفادة من التجاوز المنصوص عليه بالقانون.

وأضاف أن إصدار المصلحة للكتاب الدوري رقم 9 لسنة 2022 بشأن تطبيق أحكام قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية وتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016، جاء حرصًا من المصلحة على التطبيق الصحيح لأحكام القانون، وتيسيرا على الممولين والمكلفين.

وذكر توفيق أن ذلك جاء في ضوء ما أسفر عنه الحوار المجتمعي، وتحقيقًا للأهداف المرجوة منه، ولتوحيد تطبيق أحكام هذا القانون داخل وحدات مصلحة الضرائب (دخل / قيمة مضافة).

ودعا رئيس مصلحة الضرائب الممولين والمكلفين إلى سرعة سداد أصل دين الضريبة أو الرسم المستحق سواء واجب الأداء أو المستحق بحسب الأحوال قبل31 أغسطس الحالي، أيًا كان سبب وجوب الأداء، للاستفادة بالتجاوز عن 65% من مقابل التأخير والضريبة الإضافية، على أن يتم سداد نسبة 35% غير المتجاوز عنها، خلال مدة لا تتجاوز الأول من مارس المُقبل.

وأوضح مختار توفيق أن مركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة يرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات من خلال الخط الساخن (16395).

فيديو قد يعجبك: