إعلان

تعليمات من وزير البترول بالالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات الجديدة

02:08 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

خلال اجتماع اللجنة العليا للمشروعات البترولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عبر الفيديوكونفرانس، اجتماع اللجنة العليا للمشروعات البترولية للوقف على آخر المستجدات والموقف التنفيذي للأعمال الهندسية والإنشائية لعدد من مشروعات التكرير والبتروكيماويات الجديدة الجاري تنفيذها.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء، تشمل هذه المشروعات مشروع توسعات مصفاة شركة ميدور بالإسكندرية، ومشروع إنتاج الألواح الخشبية من قش الأرز بشركة تكنولوجيا الأخشاب بإدكو بمحافظة البحيرة، ومشروع مجمع البتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية بالسويس.

وخلال الاجتماع، أكد الملا أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتنفيذ المشروعات الجديدة، ودراسة كافة التحديات التي تواجهها تنفيذ المشروعات، والعمل على وضع الحلول المناسبة لمواجهتها من خلال التنسيق الكامل بين الشركات المنفذة لهذه المشروعات لتكثيف حجم الأعمال مع الالتزام باتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية.

ووجه الملا بالمتابعة الدورية لمراحل تنفيذ المشروعات الجديدة، خاصة وأن مشروعات التكرير والبتروكيماويات تحقق القيمة المضافة من ثروات مصر البترولية وإنتاج منتجات عالية القيمة تساهم في استدامة تلبية احتياجات السوق المحلي منها وتصدير الفائض مما يدعم الاقتصاد القومي.

وخلال الاجتماع تم عرض توضيحي لموقف تنفيذ الأعمال من رؤساء شركات ميدور جمال القرعيش، وتكنولوجيا الأخشاب المهندس أحمد بركة، والبحر الأحمر الوطنية للبتروكيماويات المهندس محمد عبادي.

فيديو قد يعجبك: