إعلان

سمير يبحث مع رئيسي اتحادي الصناعات والغرف التجارية الارتقاء بقطاعي التجارة والصناعة

10:49 ص الثلاثاء 23 أغسطس 2022

أثناء اجتماع الوزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة برئيسي اتحاد الصناعات والاتحاد العام للغرف التجارية لبحث الارتفاع بقطاعي التجارة والصناعة.

وبحسب الوزير في بيان من الوزارة اليوم الثلاثاء، تحرص الوزارة على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع كافة منظمات الأعمال وبصفة خاصة اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية وجمعيات المستثمرين والمجالس التصديرية باعتبارهم شركاء رئيسيين فى تنمية وتطوير الاقتصاد المصري.

وشدد سمير بأن الوزارة لن تعمل في معزل عن مجتمع الأعمال، حيث ستشهد المرحلة المقبلة التركيز على اتباع النهج التشاركي مع كافة الأطراف المعنية بهدف توحيد الجهود والتوصل إلى رؤية موحدة لمستقبل الصناعة والتجارة في مصر.

وقال الوزير إن القطاع الخاص يلعب دوراً رئيسياً في منظومة التنمية الاقتصادية التي تشهدها مصر حاليا، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية لملف الصناعة في تنمية وتطوير كافة القطاعات الصناعية لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

وجاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات التي عقدها الوزير مع كل من المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، والمهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وفقا للبيان.

وأشار سمير إلى أن المرحلة الحالية تتطلب تضافر كافة الجهود سواء الحكومة أو القطاع الخاص لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية وتداعياتها على الاقتصاد المصري، مؤكداً على أهمية تحقيق التكامل ما بين سياسات وتوجهات الحكومة ورؤية ومتطلبات مجتمع الأعمال الأمر الذي يسهم في تحسين بيئة ومناخ الأعمال فى مصر ومن ثم تحقيق معدلات نمو إيجابية في قطاعي الصناعة والتجارة الخارجية.

ولفت الوزير إلى أن الفترة القريبة المقبلة ستشهد عقد اجتماعات موسعة مع مجلسي إدارة الاتحادين وكذلك باقى منظمات الأعمال لاستعراض التحديات التي تواجه مجتمع الأعمال، وبحث إيجاد حلول عاجلة لها، الأمر الذي يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة المصرية نحو تنمية وتطوير القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وعبر المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات عن تفاءله بتولي أحد رجال الصناعة قيادة وزارة التجارة والصناعة خلال المرحلة الحالية، خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القطاع الصناعي والتي تتطلب اتخاذ قرارات وإجراءات حاسمة لخلق بيئة اعمال مواتية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، مؤكداً في هذا الاطار على حرص الاتحاد وغرفه الصناعية على التعاون مع وزارة التجارة والصناعة وكافة أجهزة الدولة المعنية للارتقاء بالصناعة المصرية وزيادة نسبة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، ومن ثم زيادة الصادرات وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأكد المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية حرص الاتحاد على تعزيز التعاون المشترك مع وزارة التجارة والصناعة للمساهمة في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية التي تتبناها الحكومة خلال المرحلة الحالية، مع إتاحة كافة امكانات الاتحاد وغرفة بالمحافظات للمساهمة في تحقيق الاستقرار بالسوق المحلي، وذلك من خلال توافر السلع للمواطنين بأسعار مناسبة وتشجيع الاستثمار في مشروعات جديدة وبصفة خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

فيديو قد يعجبك: