إعلان

الملا: نحتاج إلى حلول ابتكارية لزيادة إنتاج مصر من الثروة البترولية

02:18 م الإثنين 22 أغسطس 2022

وزير البترول خلال الاجتماع في حقول شركة خالدة للبت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الفترة الحالية تتطلب المزيد من الجهود والحلول الابتكارية لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية في ظل الأسعار العالمية الحالية والتزاماً من قطاع البترول بمسئوليته نحو الوفاء باحتياجات الوطن ودعم الاقتصاد القومي.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين، شدد الوزير، خلال الاجتماع الموسع بحقول خالدة للبترول بالصحراء الغربية لمناقشة خطط عمل عدد من شركات الإنتاج البترولي، على أهمية الإسراع بتنفيذ برامج الإنتاج والتنمية والتواصل والمتابعة المستمرة والالتزام بالتوقيتات المحددة في هذه الخطط، والتعامل السريع مع أي تحديات حال وجودها.

وشدد على أنه لا تهاون في تحقيق ثوابت استراتيجية الوزارة الهادفة للإسراع بمشروعات زيادة الإنتاج والتنمية وتأمين بيئة العمل ورفع كفاءة الأداء، موضحاً أن تواجده مستمر بمواقع العمل والإنتاج ومتابعته تنفيذ خطط زيادة الإنتاج ميدانياً، وأيضا توفير الدعم الكامل للشركات والعاملين في تنفيذ خطط زيادة الإنتاج والتغلب على أي عقبات قد تطرأ.

وأشار الوزير إلى الدور الهام لشركاء قطاع البترول الذين يدركون أهمية التعاون مع مصر في استغلال الفرص المتاحة من خلال المناخ الجاذب للاستثمار الحقيقي بمصر والذي أثبت نجاحات متنوعة في كافة مناحي المنظومة البترولية خلال الفترة الماضية .

واستمع الملا إلى عرض تفصيلي من رؤساء شركات خالدة للبترول المهندس سعيد عبد المنعم، وعجيبة للبترول المهندس أحمد مصطفى، وبترول بلاعيم المهندس خالد موافي، وخليج السويس المهندس صلاح عبد الكريم، وبدر الدين المهندس خالد منصور، والعامة للبترول المهندس نبيل عبد الصادق.

ووفقا للبيان، تضمن هذا العرض التفصيلي الموقف الحالي للإنتاج من مناطق عمل هذه الشركات في الصحراء الغربية، وخليج السويس، وسيناء، ودلتا النيل، والبحر المتوسط، وخططها خلال المتبقي من العام المالي الحالي لزيادة الإنتاج على المدى القصير والمتوسط والطويل.

فيديو قد يعجبك: