إعلان

تفاصيل طرح ألف وحدة صناعية بـ 3 مجمعات في أسيوط وأسوان وقنا الثلاثاء المقبل

03:58 م السبت 20 أغسطس 2022

المجمع الصناعي بالأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شرين صلاح:

قال محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الثلاثاء القادم سيشهد فتح باب سحب كراسات الاشتراطات للمستثمرين على الـ 3 مجمعات الصناعية بمحافظات (أسيوط – أسوان – قنا) بإجمالي عدد وحدات بلغ نحو ألف وحدة صناعية.

وتشمل الوحدات نحو 272 وحدة بمجمع عرب العوامر بمحافظة أسيوط على مساحة اجمالية 74 فدان مخصصة لصناعات غذائية وهندسية وكيماوية ودوائية وجلود، و420 وحدة صناعية بمجمع منطقة هو بمحافظة قنا على مساحة اجمالية 74 فدان مخصص لأنشطة غذائية وهندسية وكيماوية، و308 وحدة بمجمع الجنينة والشباك بمحافظة اسوان على مساحة اجمالية 18 فدانًا.

وأضاف الزلاط، أن الإعلان اشتمل على طرح المرحلة الثانية بالمجمعات الصناعية بالسادات وبني سويف والمنيا وسوهاج والاقصر والمحلة بالغربية والغردقة بالبحر الاحمر بأنشطة هندسية وكيماوية وغذائية ودوائية ومواد البناء وغزل ونسيج.

وذكر بيان من وزارة الصناعة اليوم أن المستثمر يتقدم ببطاقة الرقم القومي (للأنشطة الجديدة صاحب المنشأة الفردية / الممثل القانوني الأصلي للشركة) دون اشتراط السجل التجاري تيسيرا على المستثمر، وتسحب الكراسات ابتداءً من يوم 23/8/2022 ، ويتم التقدم بالطلبات في خلال الـ 15 يوم الأولى من كل شهر، على أن يتم التجديد لفترات السحب والتقديم دورياً حتى نفاذ الوحدات بالمجمعات الصناعية المطروحة.

وأوضح الزلاط، أنه تيسيرا على المستثمرين تم توفير الكراسات بمقر الهيئة الرئيسي وفروعها الإقليمية بالمحافظات وكذلك بكافة أفرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة كما يمكن طلب الكراسة إلكترونياً من خلال موقع الخريطة الاستثمارية www.investinegypt.gov.eg، مضيفا أنه تم إتاحة كافة تفاصيل الوحدات الصناعية المطروحة والمعلومات اللازمة على البوابة الالكترونية للهيئة www.ida.gov.eg .

وأشار الزلاط، إلى أنه في إطار المشروع القومي للمجمعات الصناعية يتم تسليم المستثمر الوحدة الصناعية كاملة الانشاءات وتتمتع بكافة المرافق من مياه وكهرباء صرف وشبكات طرق واتصالات ويشتمل المجمع الصناعي على وحدات إطفاء مركزية ومعرض لتسويق منتجات المستثمرين داخل المجمع فضلا عن مباني إدارية وخدمية ووحدة صحية وبنك ومسجد، ومطاعم وكافيتريات...فضلا عن مساعدة المستثمر في استخراج المستندات واستصدار كافة التراخيص الصناعية اللازمة.

وأضاف رئيس الهيئة، إنه على غرار الطرح السابق تم تقديم مزيد من التيسيرات غير المسبوقة للمستثمرين، حيث شملت تخفيض سعر كراسة الشروط لتتراوح ما بين 300 الى 500 جنيه للكراسة بدلا من 2000 جنيه، وكذلك إلغاء التكاليف المعيارية لدراسة الطلبات، وتكاليف مقابل تقديم العروض.

وأوضح رئيس هيئة التنمية الصناعية، أنه تم طرح الوحدات بنظامي التمليك أو الإيجار، مضيفا انه بالنسبة لأسعار الوحدات بنظام التملك فقد تم طرح الوحدات بأسعار ملائمة وبالتكلفة الفعلية للمرافق، كما ان نظام الإيجار تم تحديده بتيسيرات كبيرة حتى 10 سنوات قابلة للتجديد، كما تم تأجيل تحصيل ايجار الوحدات من المستثمرين لما بعد الـ9 اشهر الأولى من استلام الوحدة، كما يتاح للمستثمر الحصول على أكثر من وحدة لاستيعاب نشاطه الصناعي بدون حد اقصى في نفس القطاع.

وأوضح الزلاط، أنه في ضوء البروتوكولات التي وقعتها الهيئة مع عدد من البنوك العامة والخاصة يمكن للمستثمر الحصول على تمويل منخفض الفائدة (5% متناقصة) وبتسهيلات قد تصل إلى 100% من قيمة الوحدة، فضلا عن دعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي يقدم خدمات كبيرة في دعم المستثمر الصغير بتقديم تسهيلات تمويلية لتوفير الماكينات وخطوط الانتاج والخامات، بالإضافة إلى خدمات تسويقية للترويج لمنتجه.

وأضاف الزلاط، أن الهيئة من خلال استراتيجيتها في تقديم المساندة الفنية للمستثمر الصناعي منذ استلام وحدته وما بعد الإنتاج، ستواصل عقد ورش عمل مع الحاصلين على الوحدات الصناعية لتقديم المشورة الفنية لصغار المستثمرين وتذليل اية عقبات قد تواجههم والرد على استفساراتهم وسماع مقترحاتهم وبحث مطالبهم.

فيديو قد يعجبك: