إعلان

إندرايفر تنوي إطلاق خدمات إصلاح السيارات وطلب فني في مصر قريبًا (حوار)

02:45 م السبت 20 أغسطس 2022

InDriver

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

-حجازي: "الفصال" ساعد في انتشار خدماتنا نظرا لحب المصريين له

-الشركة تنتظر نتائج تجربة رعاية بيراميدز لتكرار التجربة في أسواق أخرى

كتب-علاء حجاج:

تنوي شركة إندرايفر إطلاق خدمات جديدة في السوق المصري مثل طلب فني للسيارات وإصلاح السيارات، بحسب مروان حجازي مدير تسويق شركة إندرايفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال إن الشركة تعتبر الفترة التي قضتها في السوق المصري بمثابة فترة اختبار على أن تتوسع خلال الفترة المقبلة في تحقيق الانتشار وإطلاق خدمات جديدة.

وأضاف حجازي خلال حواره مع "مصراوي" أن من أهم عوامل النتائج الجيدة التي حققتها الشركة في السوق المصري، وهو نموذج تقديم الخدمة المتمثل في "الفصال" نظرا لحب المصريين لهذه الميزة، كما أنها تمنح الطرفين (السائق -العميل) مساحة لقبول أو رفض الطلب.

وبحسب حجازي فغن رعاية نادي بيراميدز هي التجربة الأولى من نوعها للشركة لرعاية فريق كرة قدم، وأنها تنتظر نتائج هذه التجربة لتكرارها في أسواق أخرى.

وإلى نص الحوار:

كيف ترى الشركة الفرص في السوق المصري في ظل المنافسة القوية؟

السوق المصري يتميز بالتنافسية ولهذا السبب هو مثير لاهتمامنا كما أن إندرايفر تمتلك نموذج عمل مميز إذ يتيح التطبيق للعميل تحديد سعر الرحلة وهذا معناه أن العميل هو من يخبر الكابتن بالمبلغ الذي يرغب في دفعه ويتمكن الكابتن من الموافقة على العرض أو تقديم عرض آخر مناسب له.

كما أن نموذج العمل الذي تتبعه إندرايفر أتاح لنا فرصة للتنافس مع الشركات العالمية في مختلف الأسواق الأخرى سواء في أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا.

ما المميز في خدمات الشركة مقارنة بالمنافسين؟

تتميز خدمات الشركة بأن نسبة العمولة التي نحصل عليها لا تتعدى الـ 10% بينما المنافسين يحصلون ما بين 25 لـ 30% وهذه واحدة من أهم العوامل التي تميزنا عن باقي التطبيقات. كما يتميز نموذج العمل الخاص بنا إتاحة حرية الاختيار للمستخدمين، ونحن لا نقرر عنهم ولا نفرض عليهم أي شروط، هم من يختارون ما يناسبهم لأنفسهم.

وحيث إن مستخدمينا هم من يحددون شروط المعاملات بينهم، فنحن لا نفرض عليهم أي شيء، لهم مطلق الحرية في تقرير التسعيرة، واختيار أفضل ما يناسبهم من العروض، وهذا ليس حكرًا على العملاء فقط، ولكن الكباتن أيضًا؛ فالكابتن له مطلق الحرية في اختيار طلب التوصيلة الذي يراه مناسبًا له.

كيف تأثرت معدلات الطلب على الخدمة في ظل ارتفاع التضخم وقيام العديد من العملاء بإعادة ترتيب أولويات نفقاتهم؟

لقد بدأنا الخدمة في مصر مؤخرًا نسبيًا، لذلك ليس لدينا الفرصة لمقارنة النتائج قبل وبعد، نحن الآن في مرحلة تجميع البيانات، نظرًا لأن نموذج أعمالنا مرن جدًا، وأعني أن يتفق الناس فيما بينهم على التكلفة، ويتم أخذ عوامل مثل التضخم وزيادة تكلفة البنزين والنفقات الأخرى في الاعتبار عند تحديد السعر.

ما معدلات النمو التي حققتها الشركة في السوق المصري؟ وما توقعاتكم للنمو الفترة المقبلة؟

أستطيع أن أقول إن لدينا نتائج جيدة لمعدل النمو، مما يسمح لنا أن نكون متفائلين للغاية بشأن المنافسة في السوق المصري، ويبدو لنا أن السكان المحليين أحبوا نموذج أعمالنا، فهم يحبون "الفصال".

ما الخدمات الجديدة التي تنوي الشركة تقديمها في السوق المصري الفترة المقبلة؟

تدريجيًا، سنطلق خدمات جديدة مثل البحث عن فني للسيارة، وإصلاح السيارات، وما إلى ذلك، ولكن من السابق لأوانه التحدث عن ذلك.

هل تحققون أرباح من خدماتكم في مصر وهل هناك رؤية لتحقيق الأرباح من خدماتكم بمصر؟

من المفترض أن استراتيجية الشركة لدخول أسواق جديدة أننا نعمل مجانًا في البداية - فقط لكي نستثمر في السوق ومن ثم نبدأ في تحقيق الدخل من خلال الخدمات التي نقدمها، ليس بعد الاختبارات الناجحة فقط ولكن بعد التأكد من الفرضيات التي وضعها قسم التحليلات الخاص بنا من المهم أيضًا بالنسبة لنا الحصول على حصة معينة من الخدمة بمجرد أن نرى أن كل شيء بدء يعمل على ما يرام، ثم نبدأ بتحقيق الدخل.

ما خططكم لتشغيل سيارات كهربائية في نقل الأفراد بمصر؟

بالطبع إن استخدام السيارات الكهربائية فكرة رائعة، لكن السيارات المسجلة على التطبيق ملك لأصحابها وليست لنا؛ لذا إذا قرر عملائنا استخدام السيارات الكهربائية في الرحلات سواء داخل المدينة أو خارجها، فسنكون سعداء لهذا التحول الذي يسهم بشكل كبير في تخفيف مشاكل البيئة التي نرى جميعًا آثارها.

هل تقدمت الشركة بطلب للحصول على ترخيص وفقًا لقانون النقل التشاركي؟

نعم بالفعل أصبحنا مسجلين بالفعل في المصر وقدمنا منذ فترة كل المستندات التي طلبتها الحكومة المصرية، وشركة إندرايفر من أهم أساسيات والمبادئ الالتزام بكل القوانين في الدول التي نتواجد فيها.

ما هي الخطط المستهدفة بنهاية 2022؟

هدفنا لعام 2022 هو تحقيق انتشار أكبر لخدماتنا، وزيادة وعي العملاء بما نقدمه من خدمات مختلفة لهم بتسعيرة قد يجدونها تنافسية بين جميع التطبيقات، مثل خدمات نقل الأفراد داخل المدينة والرحلات بين المدن وخدمات الشحن، فضلا عن استهدافنا زيادة حصتنا في السوق المصري.

ca27eb95-aa60-4f96-a566-56fb05e92443

ما الحصة السوقية التي تستحوذ عليها الشركة في مصر؟

بدأنا العمل في مصر منذ أقل من عامين، ونحن نتطور بسرعة كبيرة، كما نرى أن المصريين نظروا إلى خدمتنا بشكل إيجابي وأعجبوا بها.

وتعتبر الفترة الماضية هي مرحلة اختبار للسوق والقبول، لذلك لا تزال البيانات غير واضحة بعض الشيء، ولكن قريبا ستضح الأرقام بشكل أكثر دقة.

ما تفاصيل الشراكة مع نادي بيراميدز؟ وهل هي رعاية حصرية أم يمكن للشركة رعاية فرق أخرى بالدوري المصري؟

هذه هي المرة الأولى في تاريخ إندرايفر التي أصبحنا فيها راعيًا لفريق كرة قدم، بناءً على هذه التجربة، سنقرر ما إذا كنا سنرعى فرق كرة القدم في بلدان أخرى، بالنسبة لشروط الشراكة، لا يمكنني الكشف عنها، لكن هذه شروط قياسية جدًا.

أما بالنسبة لإمكانية رعاية فريق آخر في الدوري المصري، لا أعتقد أننا مستعدون لرعاية فريق آخر في الدوري المصري، لأننا أصبح لدينا علاقة جيدة مع نادي بيراميدز.

ما هي توقعاتكم للنمو خلال الفترة المقبلة في السوق المصري؟

استنادًا إلى مؤشرات النمو الحالية، بالإضافة إلى وجود خطط كبيرة للاستثمار في السوق المصري، أنا واثق من أننا سنواصل النمو بسرعة ونستحوذ على حصة سوقية كبيرة.

كم عدد الرحلات في مصر الخاصة بتطبيق إندرايفر؟

كان تطبيقنا هو رقم 1 والأكثر تنزيلًا في هذه الفئة في عام 2021 في مصر وتم تنزيله أكثر 8 ملايين مرة ولكن لا يمكننا الكشف عن الأعداد الدقيقة للمستخدمين أو الرحلات في الوقت الحالي.

فيديو قد يعجبك: