إعلان

مصر للألومنيوم تخفض الأسعار للمرة الرابعة والطن يتراجع 8 آلاف جنيه في أغسطس

03:39 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

شركة مصر للألومينوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، لمصراوي، إن أسعار الألومنيوم شهدت انخفاضًا بقيمة تتراوح بين ألفي جنيه و8 آلاف جنيه خلال شهر أغسطس الجاري.

وأرجع المهندس تراجع الأسعار إلى انخفاض سعر خام الألومنيوم بالبورصات العالمية، نظرا لاستيراد مصر الخام من الخارج وتأثره سعره بالبورصة العالمية.

ووفقا لقول المهندس، فإن سعر طن السلندرات تراجع خلال أغسطس إلى 65 ألف جنيه مقابل 66 ألف جنيه، كما انخفض سعر طن السلك إلى 62150 جنيهًا مقابل 68150 جنيهًا، مقارنة بالشهر السابق، وذلك دون إضافة 14% نسبة ضريبة القيمة المضافة.

وهبط سعر طن الشرائح البارد خلال الشهر الجاري إلى 67 ألف جنيه مقابل 75 ألف جنيه، كما تراجع سعر طن اللفائف البارد إلى 65 ألف جنيه مقابل 73 ألف جنيه، كما انخفض سعر طن لفات الألومنيوم إلى 60500 جنيه مقابل 68500 جنيه، مقارنة بالشهر السابق، وذلك دون إضافة 14% نسبة ضريبة القيمة المضافة.

وكانت أسعار الألومينوم شهدت انخفاضًا منذ مايو الماضي وحتى أغسطس الجاري.

وتستحوذ شركة مصر للألومنيوم على نسبة كبيرة من إنتاج السوق المحلي للألومنيوم ويُستورد باقي الاحتياجات من الخارج، وتصدر الشركة حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن.

وتعمل شركة مصر للألومنيوم في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومستلزماته وسبائكه ومشتقاته ومشغولاته في الداخل والخارج وما يستتبع ذلك من عمليات أو أنشطة أخرى لازمة لهذا الغرض أو متعلقة به استيرادا وتصديرا.

أقرا أيضا

6 آلاف جنيه انخفاضًا في سعر طن الألومنيوم بالأسواق خلال يوليو

مصر للألومنيوم تخفض أسعارها 4 آلاف جنيه للطن لأول مرة منذ عدة أشهر

7 آلاف جنيه انخفاضًا في سعر طن الألومنيوم بالأسواق خلال يونيو

فيديو قد يعجبك: