إعلان

اورنچ مصر تطلق خدمات التوقيع والختم الإلكتروني بالتعاون مع إيجيبت تراست

12:33 م الخميس 18 أغسطس 2022
 اورنچ مصر تطلق خدمات التوقيع والختم الإلكتروني بالتعاون مع إيجيبت تراست

صورة من التوقيع

كتب- علاء حجاج:

شهد عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم إطلاق خدمات التوقيع والختم الإلكتروني، بالتعاون بين شركة اورنچ مصر وشركة إيجيبت تراست - Egypt Trust تفعيلا للاتفاقية الموقعة بينهما، وفقا لبيان اليوم الخميس.

وتستهدف الاتفاقية، تسهيل نشر تعاقد الشركات والأفراد على خدمات التوقيع الإلكتروني من خلال منافذ بيع وفروع شركة اورنچ وفقا للبيان.

والتوقيع والختم الإلكتروني، هو البديل القانوني للتوقيع اليدوي ويتم استخدامه فى التوقيع والمصادقة على جميع أنواع المعاملات والمستندات والطلبات والمراسلات الإلكترونية وعبر البريد الإلكتروني، أما الختم الإلكتروني فهو المكافئ الحديث لختم الشركة ويمثل توقيعًا إلكترونيًا يمكّن الشركات من تأمين البيانات والمعاملات والمستندات.

وستبدأ المرحلة الأولى للتشغيل بفرعى اورنچ بشارع عباس العقاد بمدينة نصر وفرع اورنچ بميدان المساحة بالدقي ثم يتوالى تشغيل الخدمة فى باقى الفروع بمحافظة الاسكندرية والمنصورة والاسماعيلية وأسيوط كمرحلة ثانية.

وقال الوزير، إن إتاحة خدمات التوقيع الإلكتروني يأتى فى إطار الجيل الثاني من الخدمات المقدمة على المنصة والتى ترتكز على هذه التقنية وبالتالى يمكن التحقق من هوية المواطن وإتاحة الخدمات له دون أن يتطلب ذلك حضوره لمقر تقديم الخدمة.

وقال عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" إن الهيئة ضخت استثمارات تقدر بنحو 55 مليون جنيه فى آخر 3 سنوات لتطوير وتحديث نظم التشغيل بالسلطة العليا للتصديق الإلكتروني وتطوير قدرات العنصر البشري القائم على هذه المنظومة.

وأوضح محفوظ، أن الهيئة خصصت أيضا نحو 75 مليون جنيه بهدف إنشاء موقع تبادلى للسلطة الجذرية العليا للتوقيع الإلكتروني بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك لتلبية الطلب المتزايد على خدمات التوقيع الإلكترونى وسرعة استجابة المنظومة وزيادة سرعة معدل الرد على طلبات التحقق اللحظى من صحة شهادات التوقيع الإلكتروني.

وقال ياسر شاكر الرئيس التنفيذى لشركة اورنچ مصر، إن التوقيع الإلكتروني من أهم محفزات تسريع التحول الرقمى فى مصر.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market