إعلان

مدينة نصر للإسكان: مستعدون لحوار جاد مع سوديك للوصول لقيمة عادلة للشركة

10:10 ص الأربعاء 17 أغسطس 2022

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إنه مستعد لحوار جاد مع شركة السادس من أكتوبر "سوديك" لتوضيح وتدقيق البيانات والحقائق عن الشركة للوصول إلى القيمة العادلة لها.

جاء ذلك في خطاب وجهته الشركة إلى سوديك وشركة الدار العقارية الإماراتية ( المالكة لسوديك) وأرسلته للبورصة اليوم الأربعاء بعدما رفضت الجمعية العامة غير العادية للشركة، أمس الثلاثاء، طلب سوديك إجراء الفحص النافي للجهالة لتقديم عرض استحواذ.

وعقب اجتماع الجمعية العامة، اجتمع مجلس إدارة الشركة، الذي يرى أن مدينة نصر تمتلك من الأصول والثقة والملاءة المالية ما يبرر تقييم مجزي يعبر عن قيمة الشركة، التي تمتلك عناصر تمكنها من النمو.

وكان مجلس الإدارة، أوصى بعدم قبول طلب سوديك لإجراء الفحص النافي للجهالة، بعدما أعلنت نيتها تقديم عرض للاستحواذ على أسهم حتى 100% من مدينة نصر مقابل 5 جنيه للسهم كسعر استرشادي، على أن تحدد قيمة العرض النهائية بعد إجراءات الفحص.

لكن مجلس الإدارة، قال في بيانه إن عدم الموافقة على طلب سوديك "جاء بمثابة تأكيد للسوق على قيمة شركة مدينة نصر التي قد لا تنصفها ظروف سوق المال".

وتعمل شركة مدينة نصر، بنشاط التطوير العمراني منذ عام 1959. ويتركز نشاط الشركة في منطقة شرق القاهرة، حيث يقع مشروعاها الرئيسيان "تاج سيتي" و"سراي"، ولديها محفظة كبيرة من الأراضي.

أما شركة سوديك، فهي عاملة في التطوير العقاري، وتمتلك شركة الدار العقارية الإماراتية ومجموعة القابضة ADQ أكثر من 85% من الشركة.

ومن أكبر مشروعات الشركة "وست تاون" وهو حي سكني متكامل بمدينة الشيخ زايد في السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة، ومشروع "ألجريا"، ومشروع "فورتي ويست"، ومشروع "بوليجون"، ومشروع "قطامية بلازا"، ومشروع "أوتوفيل".

فيديو قد يعجبك: