إعلان

مصير معلق.. ما موقف تصفية شركة النصر للكوك بعد تغيير الوزير؟

04:35 م السبت 13 أغسطس 2022

النصر للكوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت شيماء حفظي:

قال مصدران بوزارة قطاع الأعمال العام لمصراوي، إن موعد الجمعية العامة غير العادية لشركة النصر للكوك لا يزال ساريا يوم الاثنين المقبل بعد تغيير الوزير.

وأقر البرلمان اليوم السبت تعديلا وزارياً شمل 13 حقيبة، بينها تعيين محمود عصمت وزيرا لقطاع الأعمال العام بدلا من هشام توفيق.

ومن المقرر أن تجتمع الجمعية العامة غير العادية لشركة النصر للكوك بعد غد، للنظر في استمرارية الشركة من عدمه، مع ترجيحات بصدور قرار بتصفيتها.

وقال مصدر بالشركة لمصراوي إنه ربما تقرر الشركة القابضة للصناعات المعدنية تأجيل انعقاد الجمعية إلى حين التباحث مع الوزير الجديد.

لكن مصدر بالشركة القابضة قال إنه من الوارد اجتماع الجمعية العامة في موعدها دون أن تتخذ قرار التصفية، مشيرا إلى أن جميع الخيارات متاحة.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام، أعلنت تصفية ثلاث شركات قبل ذلك، وهي القومية للأسمنت والمصرية للملاحة والحديد والصلب المصرية.

وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال السابق، أكد لمصراوي قرار التصفية، مشيرا إلى أنه سيتم تعويض العمال وفقا لآلية تعويضات عمال الحديد والصلب.

وقال محمود عصمت، الوزير الجديد لقطاع الأعمال، عقب موافقة البرلمان على ترشيحه للحقيبة: الوزير هشام كان عمل إجراءات كتير الفترة اللي فاتت، وهنكمل في نفس المسار، وبطمن العمال مفيش بيع أو تصفية لأي مكان، هنحافظ على اللي موجود، ولدينا طرق كثيرة منها خصخصة الإدارة وليس الملكية.

فيديو قد يعجبك: